رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر من شبورة مائية على الطرق اليوم

نشر
أرشيفية
أرشيفية

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء 27 سبتمبر، طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية على الطرق

 وحذرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من إن الشبورة المائية تعد من إحدى أخطر الظواهر الجوية المؤثرة على حركة سير المركبات وأيضا فى حركة الملاحة الجوية الطيران. 

 

 

الشبورة المائية ظاهرة طبيعية عبارة عن سحاب منخفض قريب من سطح الأرض

ويرجع السبب إلى إنها  تعمل على تقليل مستوى الرؤية الأفقية، والشبورة المائية  أو الضباب، هي ظاهرة طبيعية عبارة عن سحاب منخفض قريب من سطح الأرض. 
 


وتحدث الشبورة المائية نتيجة تكاثف بخار الماء قرب سطح الأرض ويساعد على تكوينها الغبار والدخان والشوائب المختلفة في الجو حيث يعلق عليها البخار.

أسباب تكون الشبورة المائية

أسباب تكون الشبورة المائية:
١-ارتفاع نسب الرطوبة 
٢-الهدؤ النسبي للرياح 
٣-انخفاض حرارة السطح 
٤-وجود مرتفع جوى في طبقات الجو العليا 

وقالت الأرصاد إن الشبورة المائية ستكون الظاهرة المصاحبة لنا خلال الفترة المقبلة لذا يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة .

طقس اليوم الأربعاء 27 سبتمبر وفقا لـ الأرصاد ودرجات الحرارة

يسود اليوم الأربعاء 27 سبتمبر، طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتسجل درجة الحرارة في القاهرة والوجه البحري 35 للعظمى و24 لصغرى، والسواحل الشمالية 33 درجة عظمى و22 درجة صغرى، وجنوب سيناء 38 عظمى و28 صغرى، وشمال الصعيد 37 للعظمى، و22 للصغرى، وجنوب الصعيد 44 للعظمى و27 للصغرى.

عاجل