رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

15 نوفمبر آخر موعد لتلقي طلبات المشاركة في المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب

نشر
 المهرجان المسرحي
المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب

حددت إدارة المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، 15 نوفمبر موعدا نهائيا لتلقي طلبات المشاركة للعروض العربية والأجنبية بالدورة الثامنة من المهرجان، المقرر انعقاده هذا العام بمحافظة قنا خلال الفترة من 1 إلى 6 مارس 2024 برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة.
وذكرت إدارة المهرجان - عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) - أن عقب غلق باب التقديم في 15 نوفمبر المقبل، سيتم الإعلان عن أسماء العروض التي تم قبولها للمشاركة في الدورة الثامنة في منتصف ديسمبر المقبل، استعدادا لإقامة فعاليات المهرجان في مارس القادم.
ووضعت إدارة المهرجان شروطا واضحة أمام الأعمال الراغبة في المشاركة وهى ضرورة أن تكون العروض المقدمة تتناول التراث والفلكلور الشعبي بالإضافة إلى أوضاع وقضايا المرأة ومشاكلها، وألا تقل مده العرض عن 30 دقيقة ولا تزيد عن 60 دقيقة.
وفيما يخص عروض مسرح الطفل لاتقل العروض المقدمة عن 20 دقيقة ولا تزيد عن 50 دقيقة، وأن تلتزم الفرق المشاركة بعدم التعرض للأمور السياسية أو الجنسية او الدينية في عروضهم المسرحية، وعدم استخدام أي مواد مشتعلة أو قابلة للاشتعال على المسرح.

عاجل