رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة..

محافظ أسوان يؤكد حرصه على التوسع في المنشآت الفندقية وجذب الفرص الاستثمارية

نشر
محافظ أسوان يترأس
محافظ أسوان يترأس اجتماع اللجنة العليا للسياحة

أكد محافظ أسوان أشرف عطية حرص المحافظة على التوسع في إنشاء المنشآت الفندقية؛ للوصول بالطاقة الفندقية لمتطلبات الحالية والقادمة، مع تطوير الفنادق التاريخية منها، وقال "نعمل دائماً لجذب الفرص الاستثمارية في المجال السياحي، خاصة في مدينتي أسوان وأبو سمبل السياحية".

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، مع أعضاء اللجنة العليا للسياحة بالمحافظة والذى ينعقد على هامش الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بحضور أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، بالإضافة إلى مسئولي الكيانات السياحية ورؤساء المراكز والمدن.

محافظ أسوان يترأس اجتماع اللجنة العليا للسياحة

تذليل المعوقات للنهوض بالسياحة

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - بأهمية التدخل المباشر للجهات المعنية للعمل على تذليل المعوقات للنهوض والارتقاء بصناعة السياحة باعتبارها من القطاعات الحيوية والمهمة، مع وضع رؤية متكاملة لتقديم أفضل الخدمات للسائح لتكون بأعلى جودة ، وجذب المزيد من الفرص الاستثمارية، وخاصة في ظل ما تتمتع به أسوان من مقومات جعلها تمثل براند عالمي.

وأوضح أن استراتيجية المحافظة للسياحة المستدامة ترتكز على تحقيق استدامة النشاط السياحي والأثري وزيادة فاعلية أثارهما الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وذلك بتعظيم العائد منهما من خلال تهيئة البيئة المؤسسية المتواكبة والداعمة ، وتعزيز القدرة التنافسية للمقصد السياحي المصري، وتطوير البنيه التحتية.

وأشار إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الهوية البصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية أسبوع الصعيد عام 2021، ويجرى العمل في المرحلة الثانية بباقى المدن السياحية ، مع الرقابة الدائمة والمستمرة على كافة المنشآت السياحية وعمل شمندورات فوسفورية لتأمين المجرى الملاحي للبواخر السياحية بالنيل، وعقد دورات تنمية بشرية وبناء القدرات للعاملين بالسياحة بدءاً من سائقي الحنطور، وانتهاء بالمرشد السياحي.

محافظ أسوان يترأس اجتماع اللجنة العليا للسياحة
محافظ أسوان يترأس اجتماع اللجنة العليا للسياحة
محافظ أسوان يترأس اجتماع اللجنة العليا للسياحة

التأمين الصحي الشامل حقق نقلة نوعية في الرعاية الصحية بمحافظة أسوان 

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عددًا من الفيديوهات على منصاته الرقمية بمواقع التواصل الاجتماعي، حول لقاء أجراه مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، لاستعراض المشروعات التنموية التي شهدتها المحافظة، بما يخدم مصالح المواطنين وأهداف السياحة والاستثمار وغيرها.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء، أن أسوان تسعى لأن تكون بوابة الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى العديد من الجهود المبذولة في سبيل دعم وتشجيع الاستثمار، حيث تم تحديث وتطوير البنية التحتية في المحافظة بالكامل، بما يؤهلها لاجتذاب مختلف الأنشطة الصناعية والاستثمارية، وموجهًا الدعوة لجميع المستثمرين في المجالات كافة لضخ استثماراتهم في أسوان في ظل تسهيلات وحوافز الاستثمار التي تقدمها المحافظة لمجتمعات الأعمال.

 

عاجل