رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آلية جديدة لصرف الأدوية بالتأمين الصحي في أسوان للحد من التزاحم

نشر
محافظ أسوان أشرف
محافظ أسوان أشرف عطية

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم الأحد، بضرورة وضع آلية متطورة لصرف الأدوية للمستفيدين من خدمة التأمين الصحى للحد من الإزدحام والتكدس، لتخفيف الأعباء عن كاهل المترددين من المرضى، مشدداً ضرورة إلتزام الأطباء وفنى المعامل والعاملين بشكل عام بالتوقيتات الزمنية لتشغيل هذه العيادات.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ للعيادات الخارجية لهيئة التأمين الصحى بالمقر المؤقت بمبنى التأهيل الاجتماعى الشامل بطريق السادات بمدينة أسوان للاطمئنان على مستوى وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

آلية جديدة لصرف الأدوية بالتأمين الصحي في أسوان

واستمع المحافظ لشكاوى ومطالب المواطنين الذين تصادف تواجدهم لتلقى الخدمة العلاجية والمقررات الشهرية من الأدوية.

وفي سياق متصل، أكد المحافظ إستمرارا الجهود المبذولة للإرتقاء بالمظهر الحضارى وخلق متنفس جمالى وترفيهى للمواطنين بالمحافظة، وايضا للاستعداد لإستقبال الموسم السياحى الجديد. 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، أسطول اللوادر والسيارات الثقيلة وغيرها من المعدات وأدوات منظومة النظافة التى دخلت المنظومة مؤخرا.

وحرص المحافظ على القيام شخصياً بقيادة أحد اللوادر للإطمئنان على الكفاءة والحالة الفنية للمعدات المستخدمة، مشدداً على ضرورة مواصلة سلسلة الحملات المكبرة والجارية لرفع مستوى النظافة العامة بإشراف ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد.

فضلا عن مشاركة مسئولى المحليات والصحة والبيئة والمخلفات الصلبة والطب البيطرى، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، وغيرها من الجهات المعنية.

ووجه المحافظ بضرورة تكثيف الجهود للتنسيق والتعاون والعمل وفقاً لخطة زمنية محددة لضمان رفع جميع تراكمات القمامة والأتربة وإزالة مختلف الإشغالات والمخالفات والتعديات مع التعامل الفورى لتلافى كافة الملاحظات التى يرصدها المحافظ أثناء جولاته الميدانية المفاجئة بالعديد من الشوارع الداخلية والمناطق السكنية أولاً بأول.

من جانبه، أوضح السكرتير العام المساعد للمحافظة ياسر عبد الشافى أن حملات النظافة وإزالة التراكمات مستمرة لليوم الخامس على التوالى، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ حملة اليوم شملت مواصلة رفع التراكمات والمخلفات.

إضافة إلى تفريغ الصناديق من القمامة بأحياء غرب وجنوب وشرق والصداقة الجديدة بمدينة أسوان، علاوة على رش الشوارع بالمياه، وكنس وجرد للأتربة، وشفط وتسليك وتطهير شبكات الصرف الصحى، علاوة على تقليم الأشجار، ورش المبيدات لمكافحة الحشرات والقوارض والزواحف المختلفة.

عاجل