رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة جنوب الوادي: نولي اهتماما كبيرا للأنشطة الطلابية بمختلف الكليات

نشر
جامعة جنوب الوادي
جامعة جنوب الوادي

أكد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا للأنشطة الطلابية، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ خطط الأنشطة الطلابية بمختلف الكليات وتمثيل جميع الكليات في المنافسات والأنشطة المتنوعة التي تنظمها الجامعة على مدار العام.

وأوضح رئيس الجامعة - في بيان اليوم الثلاثاء - أنه تم إنهاء كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024، حيث تم توفير كافة احتياجات قاعات المحاضرات والمعامل والأجهزة ومتابعة مدى جاهزيتها، ومتابعة الطاقة الاستيعابية للمدرجات والمعامل وربطها بالجداول الدراسية، وتجهيز الطرق داخل الحرم الجامعي بطريقة توفر السلامة والسيولة المرورية، والانتهاء من صيانة مباني المدن الجامعية وتجهيزها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى والاهتمام بمستوى النظافة بمختلف المباني الجامعية.

وأشار إلى تنوع الأنشطة الطلابية واللقاءات التي تسهم في تنمية الوعي والانتماء، وبناء قدرات الطلاب وتنمية خبراتهم من خلال دورات ريادة الأعمال وغيرها من الأنشطة، موجها بانتظام الدراسة من اليوم الأول وتواجد أعضاء هيئة التدريس ومتابعة إعلان الجداول الدراسية على المواقع الإلكترونية للكليات ولوحات الإعلانات.

بدوره، قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور بدوي شحات، إنه يتم توفير كافة سبل الدعم للطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي، مؤكدا أن خدمات صندوق التكافل تتضمن دفع المصروفات الدراسية، والكتب الدراسية، وتقديم مساعدات مالية، ودفع مصروفات المدن الجامعية، لافتا إلى أن الجامعة تعمل على تعزيز فرص التعاون المشترك مع مختلف الجهات؛ لتنمية الموارد الموجهة لدعم الطلاب غير قادرين. 

جامعة جنوب الوادي تعلن القضاء على قوائم الانتظار عن طريق الرقمنة


قال القائم بأعمال رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور أحمد عكاوي، اليوم الأحد، إن من أولويات الجامعة توفير كافة سبل الراحة للمواطن الطالب للخدمة بمستشفيات الجامعة، وذلك منذ دخوله إلى المستشفى وحتى حصوله على الخدمة التي أتى من أجلها. وأضاف إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بجميع الخدمات الصحية التي تقدمها العيادات بكلية طب الفم والأسنان للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده كلية طب الفم والأسنان بجامعة جنوب الوادي، وذلك للوقوف على جهود الكلية في المجالات التعليمية والخدمية، بحضور الدكتور أحمد طلعت تميرك عميد كلية طب الفم والأسنان، والدكتور عماد علي عميد كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة.


وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادي أن ذلك يأتي في إطار الدور الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي تعمل بالتوازي مع خطط ورؤية الدولة المصرية في تحسين المنظومة الطبية في مصر بوجه عام.


كما ناقش رئيس جامعة جنوب الوادي مع المختصين رقمنة الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفى للمريض منذ دخوله وحتى حصوله على الخدمة.

عاجل