رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة جنوب الوادي واليونيدو تنظمان ندوة توعية حول الصناعات الغذائية

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت كلية الزراعة بجامعة جنوب الوادي، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، ورشة عمل للتوعية الوظيفية في قطاع الصناعات الغذائية في قنا والأقصر بهدف تعريف طلاب السنة النهائية بالكلية بقطاع الصناعات الغذائية والمسارات الوظيفية الممكنة.

جاء ذلك تحت رعاية رئيس الجامعة، الدكتور يوسف غرباوي، وبحضور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أحمد كمال نصاري، وعميد الكلية الدكتور عصام الدين عبد الهادي، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور منتصر حمدون.

وأكد الدكتور منتصر حمدون أن الكلية تهتم بريادة الأعمال وترحب بكل فكرة تدعم المجتمع، وتمنى أن تكون الندوة مثمرة تحقق أهدافها ويستفيد منها جميع الحاضرين.

من جانبه، تحدث الدكتور حسام بديوي استشاري منظمة (اليونيدو) عن التعريف بالمنظمة، والإطار المؤسسي للمشروع ودور المنظمة في خدمة الجامعة، مشيدا بخبرة جامعة جنوب الوادي في إدارة المشروعات.

وقدم مدير مكتب منظمة "اليونيدو" بالأقصر وقنا، المهندس عمر رياض، عرضًا تقديميًا عن مشروع "النمو الأخضر"، الذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومجموعة من الشركاء المحليين؛ ومنهم: وزارة البيئة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ومحافظة قنا ومحافظة الأقصر، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالتدريب وبناء القدرات حيث يعد أهم أدوار منظمة اليونيدو، وتحسين تقديم الخدمات والمساعدة التقنية المقدمة إلى الصناعة.

وأوضح مدير مكتب التطوير الوظيفي بالجامعة، الدكتور محمد عمران، أهمية الدورات والخدمات التي يقدمها المركز للطلاب والخريجين، والفرص الممكنة لطلاب الكلية والدورات المقدمة في مجال سلامة الغذاء التي تقدم من خلال المنظمة لتدعيم الشباب وتحويل أفكاره إلى خطة عمل ودراسات يمكن تنفيذها.
 

 

عاجل