رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بني سويف تستعد لاستقبال العام الدراسي بـ 1300 مدرسة

نشر
مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم في بني سويف

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، استمرار تفعيل الإجراءات الاحترازية والانتهاء من إعداد الجداول وتوزيع الأدوار والمهام الإشرافية، وتنفيذ خطة متابعة ميدانية لكافة المدارس.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع وكيل وزارة التعليم بالمحافظة محمد عبدالتواب لبحث استعدادات مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في بني سويف، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2023 والذي من المقرر أن ينطلق 30 سبتمبر الحالي، في أكثر من 1300 مدرسة بمختلف مراحل التعليم من الروضة حتى الثانوي العام والفني. 

وأضاف محافظ بني سويف أن خطط المتابعة تأتي من خلال توجيه فرق عمل من الإدارات المعنية بالمحافظة والوحدات المحلية لمتابعة سير العملية التعليمية وإعداد تقارير بملاحظات ونتائج الزيارات للعمل على تلافيها وتوفير الحلول لها، بجانب خطة المتابعة الميدانية التي تنفذها المديرية والتي تتضمن تسيير أوتوبيسات للمرور على المدارس بمشاركة مُوجًهي المواد وأعضاء التوجيه المالي والإداري، لمتابعة المدارس من كافة النواحي وتذليل أي صعوبات قد تواجه سير الدراسة، مع التأكيد على نظافة المدارس ودورات المياه حفاظا على صحة الطلاب والإشراف اليومي، بجانب متابعة عملية تسليم الكتب.

ومن جانبه، أوضح وكيل الوزارة، أن المديرية أتمت استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى عقده سلسلة اجتماعات مع مديري ووكلاء إدارات التعليم ومديري المدارس في بني سويف، بالإضافة إلى موجهي المواد الدراسية والأنشطة التربوية بمختلف الإدارات التعليمية لمراجعة الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة بالاستعداد للعام الدراسي والتأكيد على تضافر الجهود وتكاتف وتعاون جميع أطراف المنظومة التعليمية والتنسيق مع الجهات المعنية من مجالس الأمناء والوحدات المحلية ومديرية الصحة لتوفير بيئة تعليمية جاذبة متميزة وتحقيق الانضباط وتوفير الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب.

بني سويف.. انقطاع المياه عن قريتي «الفقاعي» و«كفر جمعة» بمركز ببا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، انقطاع المياه عن "قريتي الفقاعي، وكفر جمعة" بمركز ببا، وذلك من الساعة 10 مساء يوم الاحد الموافق 24-9-2023 وحتي الساعة 6 من صباح يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2023 لمدة 8 ساعات.

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع إلى القيام بأعمال التعقيم بمحطة مياه الفقاعي بمركز ببا.

وتناشد الشركة المواطنين، والمصالح الحكومية، والهيئات، والوحدات المحلية، والمخابز، والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الأعمال.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الانتهاء من الأعمال، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125. 
 

عاجل