رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم تمد فترة التحويلات بين المدارس للمرحلة الثانوية حتى الأربعاء المقبل

نشر
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، مدة فترة استلام تحويلات طلاب الثانوية العامة من الإدارات والمديريات التعليمية إلى يوم الأربعاء المقبل.

تحويلات طلاب الثانوية العامة

يأتي ذلك في إطار تكليف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتشكيل لجنة مركزية بالإدارة العامة للتعليم الثانوي العام لبحث تحويلات طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2023 - 2024.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شادي زلطة، إن مد فترة التحويلات يأتي في إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب والتيسير على أولياء الأمور الراغبين في تحويل أبنائهم الطلاب بين مختلف المدارس.

بالرابط.. «التعليم» تتيح المواد التعليمية والتدريبية لجميع المراحل على مواقع الوزارة

فى إطار حزمة الإجراءات التي وجه بها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للتخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على تحقيق أقصى معدلات التحصيل الدراسي، أعلنت الوزارة عن إتاحة مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسى ٢٠٢٣/٢٠٢٤، والتي يمكن للطلاب تحميلها مجاناً عبر موقع الوزارة الالكتروني.

المفاهيم الأساسية

وأوضحت الوزارة أن هذه المواد التعليمية والتدريبية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب في التحصيل الدراسي.

ولتحميل المواد التعليمية والتدريبية يمكن الدخول عبر الرابط التالي:

https://moe.gov.eg/elearningenterypage/

شرح مبسط مجانًا.. «التعليم» تزف بشرى للطلاب بشأن المناهج الدراسية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة المواد التعليمية والتدريبية للمناهج الدراسية لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي يمكن للطلاب تحميلها مجانا عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

وأوضحت الوزارة - في بيان لها اليوم - أن هذه المواد التعليمية والتدريبية تم وضعها من خلال كوادر تعليمية متميزة، وتشتمل على المفاهيم الأساسية، وتساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية، بهدف تقديم شرح مبسط وأكثر تفصيلًا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية، فضلا عن وجود اختبارات مميكنة على كل وحدة تعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف لدى الطالب في التحصيل الدراسي.

ولتحميل المواد التعليمية والتدريبية يمكن الدخول عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg/elearningenterypage/

التعليم تحدد عقوبات الاعتداء على العاملين بالمدرسة

حددت وزارة التربية والتعليم لائحة النظام والانضباط المدرسي بمرحلة التعليم ما قبل الجامعي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 187 بتاريخ 21 سبتمبر الجاري فيما يخص التعدي بدنيا من الطالب أو ولي الأمر على العاملين بالمدرسة.

المعالجة الأولى

- عرض الطالب على لجنة الحماية المدرسية لاتخاذ قرار بفصله من أسبوع إلى أسبوعين ونقله إلى فصل آخر مع إخطار ولي الأمر

- أخذ تعهد كتابي على الطالب وولي أمره بعدم التكرار

- تحول الطالب إلى الأخصائي الاجتماعي لدراسة المشكلة ووضع وتنفيذ خطة للتدخل المهني.

- اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ولي الأمر عند صدور التعدي منه

المعالجة الثانية

- عرض الطالب على لجنة الحماية المدرسية لاتخاذ أي من الإجراءات التالية وفقا لجسامة المخالفة:
- فصل الطالب مدة لا تجاوز أسبوعا
- نقل الطالب إلى فصل آخر
- فصل الطالب لمدة لا تتجاوز 10 أيام
- اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ولي الأمر عند صدور التعدي منه

أما في حالة تكرار المخالفة يعرض الطالب على لجنة الحماية الفرعية بالإدارة التعليمية لفصله مدة لا تجوز أسبوعين ونقله إلى مدرسة أخرى مع إخطار ولي الأمر.

- تحويل الطالب إلى الإخصائي النفسي لوضع وتنفيذ خطة إرشادية جماعية.

- اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ولي الأمر عند صدور التعدي منه.

عاجل