رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر حققت إنجازات غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إنه من الصعب الإحاطة بكافة إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي طوال السنوات الماضية.

 

وتابع: لأن الدولة تحركت وبفضل رؤيته وتوجيهاته في مختلف القطاعات والمجالات سواء كانت الزراعة أو الصناعة أو الاستثمار أو البنية التحتية والمدن الجديدة أو الصادرات أو الإسكان والقطاع العقاري وغيرها من مشروعات عملاقة أسست لعملية تنموية شاملة في الوطن.

وأشار الكمار في تصريح صحفي له اليوم، إلى ما شهدته الدولة المصرية خلال السنوات العشر الماضية من تطورات جذرية، فى كافة القطاعات وجميع المحافظات، وحجم الإنجازات على أرض الواقع، ومنها مشروعات تنمية محافظات الصعيد والعاصمة الإدارية الجديدة والعديد من المدن الجديدة، مثل دمياط الجديدة والعلمين الجديدة وغيرها، قائلا: وهذا ما يؤكد أن ما تحقق على يد الرئيس السيسي مبهر وملايين المصريين يشعرون به، فضلا عن الإنجازات السياسية والأمنية والقضاء على الإرهاب وإقرار الأمن والاستقرار في الوطن.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى قيام الدولة بتطوير قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية، واستصلاح الأراضي ومئات الآلاف من الأفدنة، والتسمين الحيواني وتنمية الثروة الحيوانية، وإنشاء الصوبات الزراعية، ومشروع الاستزراع السمكي، وتطوير التعليم وتعميق التصنيع المحلي، فضلا عن اهتمام الدولة بقطاع السياحة، وقطاع البترول والثروة المعدنية؛ حيث تم ضخ استثمارات هائلة بهذا القطاع الحيوى لتنفيذ مشروعات عديدة وغيرها من المجالات.

وتابع النائب: كل هذه الإنجازات ساهمت في قوة واستقرار الدولة المصرية، وتأكيد على أنها تسير في الطريق الصحيح، وقادرة على العبور للمستقبل.

وجدد النائب مدحت الكمار، إعلان تأييده لترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة، قائلا: هو الأقدر على حكم مصر لسنوات قادمة وفترة رئاسية جديدة، انطلاقا من رؤية شاملة ومتكاملة للنهوض بالوطن والعبور به للمستقبل.

 

 

البرلمان يعقد أولى جلساته مطلع أكتوبر المقبل

 

 

وبعد إجازة برلمانية امتدت نحو ثلاثة أشهر، يتوقع صدور قرار جمهوري بدعوة مجلس النواب لانعقاده  في دورته الرابعة من الفصل التشريعي الثاني برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل.

ينص الدستور على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر -في وقت سابق- القرار رقم 284 لسنة 2023 بفض دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الثاني لـ مجلس النواب، اعتبارًا من يوم الأربعاء 12 يوليو 2023.

 

لائحة مجلس النواب وموعد الانعقاد

بينما تنص لائحة مجلس النواب على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن مجلس النواب قد بدأ عمله في تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها. ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

 

 

 

ويجوز انعقاد البرلمان في اجتماع غير عادى لنظر أمر عاجل، بناءً على دعوة من رئيس الجمهورية، أو طلب موقع من عُشر عدد أعضاء المجلس على الأقل. وإذا حدث في غير دور انعقاد مجلس النواب ما يوجب الإسراع في اتخاذ تدابير لا تحتمل التأخير.

 

 

عاجل