رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 455 علبة سجائر مجهولة المصدر ومحاضر تموينية مختلفة في أسواق الإسكندرية

نشر
سجائر مجهولة الهوية
سجائر مجهولة الهوية

شنت إدارة تموين وسط التابعة لمديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، برئاسة الدكتور عبد الله عثمان مدير الإدارة وتحت إشراف أحمد هيبة رئيس الرقابة، حملة تموينية بنطاق الإدارة؛ حيث جرى ضبط 455 علبة سجائر مجهولة المصدر، مختلفة الأنواع.

كما جرى خلال الحملة ضبط 900 فلتر دخان مجهول المصدر، و29 عبوة بسكويت منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى تحرير محضرين نقص وزن لمخابز بلدية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

تأتي الحملات الرقابية تنفيذا لتعليمات المهندس احمد إبراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية بتشديد الرقابة على الأسواق. 

محافظ الإسكندرية يوجه بإزالة الإشغالات وتوقيع غرامة فورية على المخالفين

وجه محافظ الإسكندرية بتكثيف الحملات على المحال العامة والكافتيريات والمنشآت لإزالة الإشغالات التي تعوق حركة المرور والمشاة وسرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم وفرض الانضباط بالشارع السكندري كلف محافظ الإسكندرية محمد الشريف، رؤساء الأحياء بتنفيذها.

وشن حي شرق بالتنسيق مع شرطة المرافق حملة موسعة بدائرة الحي أسفرت عن التحفظ على 299 حالة إشغالات متنوعة وتحرير 21 محضرا متنوعا وغلق مخبز مخالف وتحصيل 20 ألف جنيه غرامات فورية من الأماكن التي تم المرور عليها.

وشدد رئيس الحي أحمد حبيب، على كافة المحال بالمناطق التي تم بها الحملات بعدم وجود أي إشغالات وتعديات على الرصيف أو الطريق العام والالتزام بحدود محالهم وعدم السماح بتواجد أي باعة جائلين أمامها، وإلا سيتم توقيع العقوبات والغرامات الفورية عليهم، والتأكيد على عدم السماح بتكرار المخالفات مرة أخرى مؤكدا استمرار فرض الانضباط بالمناطق التي تتم بها الحملات والتمركز بها بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

كان محافظ الإسكندرية محمد الشريف، بين حرص المحافظة على دعم جميع المبادرات الهادفة لتنفيذ رؤية الدولة في مجال حماية البيئة وتنظيف الشواطئ من المواد البلاستيكية، وتوعية رواد الشواطئ بخطورة استخدام المواد البلاستيكية في الحياة العامة، وكذلك خطورة إلقاء المخلفات والأكياس البلاستيكية داخل مياه البحر.

وأكد المحافظ أن هناك العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها على الشواطئ لتوعية رواد الشواطئ بعدم إلقاء المخلفات في البحر، لافتا إلى أن شاطئ البيطاش العام (شهر العسل) استقبل عددا من المتطوعين لتنظيف الشاطئ وتوعية رواد الشاطئ بخطورة إلقاء المخلفات والأكياس البلاستيكية.

وأشار إلى أن الإدارات والجهات المختصة نفذت 18 حملة لتنظيف شواطئ الإسكندرية من كافة المخلفات والمواد الضارة بالبيئة على مدار العامين الماضيين.

شهد حملة التوعية وتنظيف شاطئ البيطاش العام، الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتور سامح رياض وكيل وزارة البيئة..

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بمحافظة الإسكندرية، أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي، بينما رفعت شواطئ القطاع الغربي والعجمي الرايات الصفراء عقب استقرار حالة البحر والأمواج بشواطئ المحافظة.

عاجل