رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الوطنية للانتخابات» تحدد 5 وسائل للتواصل معها في انتخابات الرئاسة 2024

نشر
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات

عرض المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، في المؤتمر الصحفي الذى عقده يوم الأربعاء الماضي مراحل التحضير للانتخابات الرئاسية المرتقبة وما أنجزته الهيئة خلال الفترة الماضية استعدادا لها.

وتضمنت هذه المراحل آليات التفاعل مع الهيئة الوطنية للانتخابات، والتجهيزات اللوجستية للعملية الانتخابية، وقواعد البيانات الانتخابية، وبروتوكولات التعاون والاتفاقيات ، ونماذج عمل الانتخابات الرئاسية، والبرامج التدريبية، والتواصل مع الهيئة الوطنية.

وسائل التواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات

وشملت وسائل التواصل مع الهيئة الوطنية للانتخابات للاستفسار او تغير المركز الانتخابي او الاستعلام عن اللجنة الانتخابية 5 وسائل سيتم تفعيلها أثناء العملية الانتخابية وتتمثل في الآتي:
1- من خلال الموقع الرسمي للهيئة "elections.eg"
2- الصفحة الرسمية للهيئة على الفيس بوك "neaegypt"
3- البريد الالكتروني "[email protected]"
4- خدمة الاستعلام الدليل على خط رقم 141
5- خدمة الاستعلام بالرسائل القصيرة 5151

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت عن عقد مؤتمر صحفي برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في تمام الساعة الثانية والنصف 2.30 من ظهر بعد غد "الاثنين" بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات والجهاز التنفيذي للهيئة، حيث يعلن رئيس الهيئة قرار مجلس الإدارة بدعوة الناخبين للانتخاب والجدول الزمني لإجراءاتها ومواعيدها.

ووجهت الهيئة الوطنية للانتخابات الدعوة إلى جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر ونقل أعماله.

معرفة اللجنة الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2024

ويستطيع كل من له حق التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 أن يعرف موقفه من المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 عن طريق عدة خطوات تبدأ بالدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات واختيار خانة موقفك من الانتخابات ثم ادخال الرقم القومي ليظهر امام موقفك بمجر الضغط على كلمة استعلام.

الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات

وفي حال إذا كنت تمتلك حق التصويت سيظهر أمام مكان مقر اللجنة الانتخابية والمركز والمحافظة، ومن خلال ذلك تستطيع الادلاء بصوتك الانتخابي في انتخابات الرئاسة 2024، التي من المتوقع أن تنطلق في نوفمبر المقبل.

كما يستطيع المواطنون الذهاب إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات وعنوانها 106 شارع القصر العيني، بالقاهرة، كما تتيح الهيئة التواصل معها هاتفيا من خلال الأرقام التالية، 01063322349، وذلك للمصريين في الداخل، ويستطيع المصريون خارج مصر التواصل مع الهيئة من خلال رقم هاتف 00201063322349 

 

معرفة لجنة الانتخابات بالاسم في انتخابات الرئاسة 2024

كما أنه بإمكانية المواطنين معرفة اللجنة الانتخابية بالاسم من خلال الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات على الانترنت وذلك من خلال الرابط التالي: https://www.elections.eg/ ، وسوف تفتح لك الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات

موعد انتخابات رئاسة مصر 2024

يبحث كثير من المواطنين عن موعد الانتخابات الرئاسة 2024 وهو ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عنه من خلال الترتيبات والاستعدادات الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024 على النحو الذي ينظمه الدستور والقانون لتحديد الفائز بمقعد رئاسة جمهورية مصر العربية لمدة الـ 6 سنوات القادمة، ومن المقرر الإعلان عن موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024، لإجراء العملية الانتخابية، في مصر وخارجها يوم 25 الجاري.

عاجل