رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتخابات الرئاسة 2024.. اعرف مكان لجنتك الانتخابية قبل بدء التصويت

نشر
معرفة لجنة انتخابات
معرفة لجنة انتخابات الرئاسة 2024

أشهر قليلة تفصلنا عن الانتخابات الرئاسية 2024 في مصر، والتي من المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات عن تفاصيلها في يوم 25 الموافق الإثنين المقبل، حول موعد انتخابات الرئاسة 2024 وبداية التقدم للترشح وموعد الطعون وإعلان النتيجة

انتخابات الرئاسة المصرية 2024

وتقترب مصر من الانتخابات الرئاسية 2024، وحسب القانون والدستور المصري، تم تفويض الهيئة الوطنية للانتخابات الحق في تحديد موعد الانتخابات، وذلك وفقا للقانون وقواعد الدستور المصري.

معرفة اللجنة الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2024

ويستطيع كل من له حق التصويت في انتخابات الرئاسة 2024 أن يعرف موقفه من المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 عن طريق عدة خطوات تبدأ بالدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات واختيار خانة موقفك من الانتخابات ثم ادخال الرقم القومي ليظهر امام موقفك بمجر الضغط على كلمة استعلام.

الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات

وفي حال اذا كنت تمتلك حق التصويت سيظهر امام مكان مقر اللجنة الانتخابية والمركز والمحافظة، ومن خلال ذلك تستطيع الادلاء بصوتك الانتخابي في انتخابات الرئاسة 2024، التي من المتوقع أن تنطلق في نوفمبر المقبل.

كما يستطيع المواطنون الذهاب إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات زعنوانها 106 شارع القصر العيني، بالقاهرة، كما تتيح الهيئة التواصل معاها هاتفيا من خلال الارقام التالية، 01063322349، وذلك للمصريين في الداخل، ويستطيع المصريون خارج مصر التواصل مع الهيئة من خلال رقم هاتف 00201063322349 

معرفة لجنة الانتخابات بالاسم في انتخابات الرئاسة 2024

كما أنه بإمكانية المواطنين معرفة اللجنة الانتخابية بالاسم من خلال الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات على الانترنت وذلك من خلال الرابط التالي: https://www.elections.eg/ ، وسوف تفتح لك الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات

اعرف مقر لجنتك الانتخابية قبل بدء الانتخابات الرئاسية 2024

موعد انتخابات رئاسة مصر 2024

يبحث كثير من المواطنين عن موعد الانتخابات الرئاسة 2024 وهو ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عنه من خلال الترتيبات والاستعدادات الخاصة بـ الانتخابات الرئاسية 2024 على النحو الذي ينظمه الدستور والقانون لتحديد الفائز بمقعد رئاسة جمهورية مصر العربية لمدة الـ 6 سنوات القادمة، ومن المقرر الإعلان عن موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024، لإجراء العملية الانتخابية، في مصر وخارجها يوم 25 الجاري.

دور الهيئة الوطنية للانتخابات

أنشئت الهيئة الوطنية للانتخابات التي سوف تشرف على الانتخابات الرئاسية 2024 وفقًا للدستور المصري لعام 2014 والذي نصت المادة 208 منه على التالي "الهيئة الوطنية للانتخابات هيئة مستقلة، تختص دون غيرها بإدارة الاستفتاءات، والانتخابات الرئاسية، والنيابية، والمحلية، بدءًا من إعداد قاعدة بيانات الناخبين وتحديثها، واقتراح تقسيم الدوائر، وتحديد ضوابط الدعاية والتمويل، والإنفاق الانتخابي، والإعلان عنه، والرقابة عليها، وتيسير إجراءات تصويت المصريين المقيمين في الخارج، وغير ذلك من الإجراءات حتى إعلان النتيجة. وذلك كله على النحو الذى ينظمه القانون."

اعرف مقر لجنتك الانتخابية قبل بدء الانتخابات الرئاسية 2024

وتنص المادة 209 من الدستور المصري على التالي " يقوم على إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات مجلس مكون من عشرة أعضاء يُنتدبون ندبًا كليًا بالتساوي من بين نواب رئيس محكمة النقض، ورؤساء محاكم الاستئناف، ونواب رئيس مجلس الدولة، وهيئة قضايا الدولة، والنيابة الإدارية، يختارهم مجلس القضاء الأعلى، والمجالس الخاصة للجهات والهيئات القضائية المتقدمة بحسب الأحوال، من غير أعضائها، ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية. ويكون ندبهم للعمل بالهيئة ندبًا كليًا لدورة واحدة مدتها ست سنوات، وتكون رئاستها لأقدم أعضائها من محكمة النقض. ويتجدد نصف عدد أعضاء المجلس كل ثلاث سنوات. وللهيئة أن تستعين بمن ترى من الشخصيات العامة المستقلة، والمتخصصين، وذوى الخبرة في مجال الانتخابات دون أن يكون لهم حق التصويت. يكون للهيئة جهاز تنفيذي دائم يحدد القانون تشكيله، ونظام العمل به، وحقوق وواجبات أعضائه وضماناتهم، بما يحقق لهم الحياد والاستقلال والنزاهة."

عاجل