رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كندا تشيد بإجراءات قبول الركاب في مطار القاهرة الدولي

نشر
مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

أشاد وفد كندي من إدارة حماية الحدود والهجرة الكندية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط بإجراءات قبول الركاب المسافرين إلى كندا على رحلات شركة مصر للطيران للخطوط الجوية والإجراءات الخاصة بكشف تزوير مستندات وجوازات السفر للركاب مما كان له مردود إيجابي في زيادة عدد تردد رحلات شركة مصر للطيران من جمهورية مصر العربية إلى كندا بواقع رحلة يوميًا.

تفاصيل اللقاء

جاء ذلك خلال لقاء رئيس سلطة الطيران المدني الطيار عمرو الشرقاوي مع ممثل إدارة حماية الحدود والهجرة الكندية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط إريك كاميرون، والوفد المرافق، اليوم الخميس، بمقر سلطة الطيران المدني، حيث ناقش الجانبان البرامج التدريبية المشتركة في مجال تسهيلات الطيران ومجالات حماية الحدود ومنع الاتجار بالبشر.

ورحب الطيار عمرو الشرقاوي بالوفد الكندي، مؤكدًا على أهمية هذا اللقاء الذي تناول سبل التعاون في مجالات التدريب والأنظمة الحديثة في الكشف ومضاهاه مستندات السفر.

وأعرب إريك كاميرون عن تطلعه إلى مزيد من التعاون المشترك في مجالات تسهيلات الطيران والتدريب على إجراءات الكشف عن تزوير جوازات السفر والمستندات من خلال الاعتماد على الأنظمة التكنولوجية الحديثة.

كندا تُثني على التعاون المثمر مع وزارة الطيران

كما أثنى الجانب الكندي على التعاون المثمر بين وزارة الطيران المدني والسلطات الكندية، خاصة في ضوء الجهود الواضحة التي تتم بدعم ورعاية وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي؛ من أجل بحث مزيد من آفاق العمل المشترك لصالح الجانبين.

وأشار الجانب الكندي، إلى الجهود الواضحة التي يشهدها قطاع الطيران المدني خلال الفترة الحالية من خلال مواصلة أعمال التطوير والتحديث في مختلف أنشطة الطيران المدني وكذلك تزويد منظومة المطارات المصرية بأحدث النظم التكنولوجية وتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة، فضلًا عن تطبيق أفضل الممارسات الخاصة بتجارب السفر لجعلها أكثر سهولة ومرونة.

يذكر أنه تم تنظيم دورة تدريبية عن طريق ممثل إدارة حماية الحدود والهجرة الكندية خاصة بإجراءات الكشف عن التزوير والتعريف بالنسخة الجديدة لجواز السفر الكندي الصادر في مارس 2023 لمجموعة عمل الرحلات المتجهة إلى كندا من ممثلي شركة مصر للطيران لتوضيح العلامات الأمنية الجديدة، التي تساهم في منع تزوير جوازات السفر الكندية وكيفية اكتشاف المستندات المزورة.

عاجل