رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوبرا تنظم أمسية فنية لروائع محمد عبدالوهاب الأحد المقبل

نشر
محمد عبدالوهاب
محمد عبدالوهاب

 تنظم دار الأوبرا المصرية، أمسية فنية، تحييها الفرقة القومية العربية للموسيقى، بقيادة المايسترو حازم القصبجي، وذلك في الثامنة والنصف مساء بعد غد الأحد، على مسرح معهد الموسيقى العربية.
 

وذكرت دار الأوبرا المصرية - في بيان اليوم الجمعة- أن الفرقة أعدت برنامجا للأمسية يتضمن تقديم باقة من روائع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب منها: "سهرت منه الليالي، فوق الشوك، ايه انكتبلي يا روحي معاكي، القريب منك بعيد، أنت الحب، قوللي عملك إيه، لأ مش اأنا اللي أبكي، في يوم وليلة، لولا الملامة، حمال الآسية، الحب جميل، هذه ليلتي"، أداء كل من (أحمد عصام، هند النحاس، إبراهيم رمضان وغادة آدم).


 

وأشار البيان إلى أن سلسلة حفلات "وهابيات"، التي تنظمها تأتي في إطار دورها الهادف إلى الحفاظ على الهوية الموسيقية العربية، وتعريف الأجيال الجديدة بروائع التراث الفني وتخليدا لأعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.

 

مكتبة الإسكندرية تنعى الفنان التشكيلي عزالدين نجيب
 

 نعت مكتبة الإسكندرية الفنان التشكيلي والمثقف الكبير عزالدين نجيب، الذي رحل عن عالمنا اليوم عن عمر يناهز 83 عاما، بعد رحلة عطاء طويلة ومثمرة.
 

وقدم مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد زايد- بحسب بيان، اليوم الجمعة- العزاء باسمه واسم العاملين في مكتبة الإسكندرية لأسرة الفقيد وتلاميذه، سائلا الله أن يرحمه ويلهم ذويه الصبر والسلوان.
 

وقال الدكتور أحمد زايد: "إن الفقيد لم يكن فقط من رواد ونقاد الحركة التشكيلية المصرية، بل كان متعدد المواهب، وأثرى بمعارضه وأعماله النقدية وجدان محبي ودارسي الفن التشكيلي.
 

ويعد عز الدين نجيب، أحد أهم رواد ونقاد الحركة التشكيلية المصرية، وأسس مجمع الفنون بمدينة 15 مايو وانتخب رئيسًا لمجلس إدارة أتيليه القاهرة للفنانين، كما أسس الإدارة العامة لمراكز الحرف التقليدية والتشكيلية بوزارة الثقافة.
 

كما صدر للفقيد العديد من الكتابات النقدية والأدبية، منها: (فجر التصوير المصري الحديث) و(فنانون وشهداء)، و(الإبداع والثورة) و(فنان وعصر) و (موسوعة الفنون التشكيلية) في ثلاثة أجزاء و(الأنامل الذهبية)، كما كانت له إبداعاته الأدبية، منها رواية (المسافر خانة) وعدة مجموعات قصصية.

عاجل