رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حار نهارًا لطيف ليلًا.. «الأرصاد» تعلن حالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الستة المقبلة والتي تبدأ من غدًا الجمعة وحتى الأربعاء القادم.

حالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، إنه من المتوقع أن يسود خلال الأيام الستة المقبلة، طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

قد تكون صورة ‏نص‏

حالة الطقس

وقالت هيئة الأرصاد في بيان لها، اليوم، إنه من المتوقع أن يشهد طقس الأيام المقبلة، نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية صباحًا من الساعة 4 : 7 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

كما تظهر السحب المنخفضة صباحًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

كما يشهد الطقس بداية من الغد وحتى الأربعاء المقبل، انخفاض في نسب الرطوبة ليلًا على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

تعرف على طقس أول أيام الخريف

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن غدًا الجمعة، آخر أيام فصل الصيف، وأن بعد غد السبت هو أول أيام فصل الخريف 2023، ويتميز الطقس في فصل الخريف بكثرة تقلباته الجوية السريعة والحادة.

درجات الحرارة المتوقعة السبت

القاهرة الكبرى العظمى 34 والصغرى 24.

الوجه البحري العظمى 34 والصغرى 24.

السواحل الشمالية العظمى 30 والصغرى 23.

جنوب سيناء العظمى 37 والصغرى 27.

شمال الصعيد العظمى 35 والصغرى 23.

جنوب الصعيد العظمى 40 والصغرى 26. 

وداعًا فصل الصيف وأهلًا بالأمطار

ينتهي فصل الصيف فلكيا بعد ساعات، إذ يبدأ فصل الخريف فلكيا يوم 23 سبتمبر من كل عام، وهو فصل التقلبات الجوية الحادة و السريعة .

وحسبما أعلنت هيئة الأرصاد، فإن أخر أيام فصل الصيف يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر ليكون أول يوم في خريف 2023 موافق يوم السبت المقبل 23 سبتمبر.

عاجل