رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النصر يتغلب على برسيبوليس بثنائية

نشر
كريستيانو
كريستيانو

انتزع النصر مع نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الفوز على مضيفه برسيبوليس الايراني الذي لعب بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 51، ليخرج بنتيجة 2-صفر في الجولة الاولى من دوري ابطال اسيا لكرة القدم، في حين استهل العين الاماراتي مشواره بتحقيق نتيجة عريضة على مضيفه باختاكور الاوزبكستاني 3-صفر.
 


سجل هدفي النصر، عبدالرحمن غريب (62) ومحمد قاسم (72).

وتربع النصر على صدارة المجموعة الخامسة بثلاث نقاط، تاركاً المركز الثاني للدحيل القطري والاستقلال الطاجيكي اللذين تعادلا بدون أهداف.

وسيطر النصر على مجريات الشوط الأول، ولاحت له فرصة للتسجيل لكن السنغالي ساديو مانيه لم يسيطر على الكرة العرضية لتمر بجانب القائم (11).

وأضاع النصر فرصة محققة عندما ارتقى رونالدو لكرة عرضية ولعبها برأسه قوية تصدى لها الحارس علي رضا وأمسكها ببراعة (20).

 

وتواصل المد النصراوي وصوب سلطان الغنام كرة أرضية طار لها علي رضا وحولها للركنية (24).

ولعب مانيه كرة عرضية لكنها مرت من أمام رونالدو واخذت طريقها خارج الملعب (42).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، فوت النصر فرصة أخرى عندما لعب أوتافيو كرة بالمقاس لرونالدو لكن الأخير لم يتمكن من السيطرة عليها لتصل سهلة للحارس علي رضا.

وبعد مرور ست دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب بيرسيبوليس ميلاد سارلاك بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (52)، فكانت نقطة التحول في المباراة.

استغل النصر النقص العددي في صفوف منافسه ليفتتح التسجيل عندما تلقى عبدالرحمن غريب كرة عرضية صوبها قوية داخل المرمى بعد ارتطامها باحد مدافعي الفريق الايراني (62).

وبحث النصر عن هدف ثان وكان قريباً منه لولا تألق علي رضا في صد كرة غريب على دفعتين (65).

وواصل النصر اندفاعه نحو الهجوم وعزز تقدمه بهدف ثان عندما مرر غريب كرة لمحمد قاسم صوبها قوية في سقف المرمى (72).

وأجرى النصر عدة تغييرات في الدقائق المتبقية بهدف إراحة بعض العناصر الأساسية واستطاع المحافظة على النتيجة حتى صافرة النهاية .

وفي المجموعة ذاتها، اكتفى الدحيل القطري بالتعادل السلبي مع مضيفه الاستقلال الطاجيكي.

وفرط بطل الدوري القطري بفوز كان في المتناول بعدما فرض أفضليته الكبيرة على مجريات المباراة مجبرا صاحب الأرض على الدفاع والاعتماد على المرتدات التي لم تثمر عن أي تهديد حقيقي.

وأهدر المعز علي فرصة افتتاح النتيجة عندما توغل داخل المنطقة وتجاوز أكثر من مدافع وسدد كرة علت العارضة (26)، فيما لم يفلح سلطان البريك في استثمار العرضية التي وصلته داخل المنقطة فسدد بتسرع بجوار القائم (40).

ولم يحسن المعز علي التعامل مع كرة وصلته داخل المنطقة، فسدد بقوة لكن بجوار القائم (44).

وواصل الفريق القطري أفضليته في الشوط الثاني، وسدد العاجي الشاب إبراهيما بامبا في العارضة (75) فيما لم يحسن الشاب الأخر اسحاق الحاجي استغلال الفرصة التي سمحت له بعد عرضية المعز فسدد فوق العارضة (85).

 

عاجل