رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط تاجر بحوزته أكثر من 20 ألف عبوة سجائر متنوعة بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على تاجر أدخنة وبحوزته أكثر من 20 ألف عبوة سجائر متنوعة بالأقصر.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الأقصر قيام تاجر أدخنة – مقيم بدائرة مركز شرطة الأقصر، بإدارة مخزن لتخزين كميات كبيرة من السجائر بقصد حجبها عن التداول بالأسواق للتلاعب في أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبتفتيش المخزن عُثر على عدد 20560 عبوة سجائر مختلفة الأنواع بدون مستندات أو فواتير دالة على مصدرها، وبمواجهته أقر بحيازته للمضبوطات بقصد تحقيق مكاسب غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط تاجر بحوزته 385 ألف علبة سجائر حجبها عن التداول لرفع أسعارها


نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد التجار، وبحوزته 385 ألف عبوة سجائر متنوعة؛ لقيامه بحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، قد أكدت قيام مدير مبيعات بإحدى الشركات، بإدارة مخزن لتجارة السجائر "بدون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، وتجميع وتخزين كميات كبيرة من السجائر المحلية، بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، للتلاعب في أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وباستهداف المخزن المشار إليه، عثر بداخله على 385000 عبوة سجائر مختلفة الأنواع "بدون مستندات".

وبمواجهته، اعترف بحيازتها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، بقصد التلاعب في أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكانت قد ضبطت الأجهزة الأمنية (مالك محل لتجارة الجملة - كائن بدائرة قسم شرطة المرج) وعثـر داخل المحل على كميــة من السجائـــر بإجمالي "عدد 2000 علبة سجائر" مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وذلك للبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط (صاحب محل سجائر  "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة الوايلى) وذلك لحيازته كمية كبيرة من السجائر بإجمالى "عدد  1245 علبة سجائر" أنواع مختلفة ، مجهولة المصدر ومهربة من سداد الرسوم الجمركية وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وذلك لبيعها بأزيد من السعر الرسمي لتحقيق أرباح غير مشروعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

عاجل