رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط تاجر بحوزته 385 ألف علبة سجائر حجبها عن التداول لرفع أسعارها

نشر
سجائر
سجائر

نجحت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، في ضبط أحد التجار، وبحوزته 385 ألف عبوة سجائر متنوعة؛ لقيامه بحجبها عن التداول لرفع أسعارها.

مكاسب غير مشروعة

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، قد أكدت قيام مدير مبيعات بإحدى الشركات، بإدارة مخزن لتجارة السجائر "بدون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية، وتجميع وتخزين كميات كبيرة من السجائر المحلية، بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، للتلاعب في أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وباستهداف المخزن المشار إليه، عثر بداخله على 385000 عبوة سجائر مختلفة الأنواع "بدون مستندات".

وبمواجهته اعترف بحيازتها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق، بقصد التلاعب في أسعارها وتحقيق مكاسب غير مشروعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكانت قد ضبطت الأجهزة الأمنية (مالك محل لتجارة الجملة - كائن بدائرة قسم شرطة المرج) وعثــر داخـــل المحـــل علـــى كميــة مــــن السجائـــر بإجمالى "عدد 2000 علبة سجائر" مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وذلك للبيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وضبط (صاحب محل سجائر  "بدون ترخيص" - كائن بدائرة قسم شرطة الوايلى) وذلك لحيازته كمية كبيرة من السجائر بإجمالى "عدد  1245 علبة سجائر" أنواع مختلفة ، مجهولة المصدر ومهربة من سداد الرسوم الجمركية وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها وذلك لبيعها بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

وكانت قد كشفت وزارة الداخلية ملابسات تداول منشور يفيد قيام سائق باختطاف طفلة من والدتها بالقاهرة، ورصدت المتابعات الأمنية ما تم تداوله على إحدى الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام سائق سيارة أجرة "تاكسى" بخطف طفلة من والدتها بالقاهرة.

اختطاف طفلة

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة من ربة منزل مقيمة بدائرة قسم شرطة عين شمس باستقلالها سيارة أجرة "تاكسى"، وتوجهت لمنزل أهلية زوجها، وذلك لإنهاء الخلافات الزوجية بينهما، فحدثت مشاجرة بينها وبين زوجها على حضانة ابنتها 3 سنوات وخلال المشاجرة قامت بإعطاء ابنتها لسائق التاكسى التى كانت تستقله، وعقب ذلك فوجئت بانصراف السائق وبصحبته ابنتها.

بالانتقال إلى محل سكن المُبلغة تبين وجود سائق التاكسى وبصحبته ابنتها، وبمناقشته أفاد بأن المُبلغة طلبت منه التوجه بالطفلة إلى ذلك المكان خوفاً عليها من التعرض لأذى فى المشاجرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل