رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الثاقب» يتولى عمودية قرية «هو» في نجع حمادي

نشر
العمدة محمد عمر الثاقب
العمدة محمد عمر الثاقب

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية تعيين محمد عمر الثاقب عمدة لقرية «هو» بمركز نجع حمادي محافظة قنا، بعد أن أصدرت الشؤون الإدارة في وزارة الداخلية قرار التعيين أمس السبت. 

وكان أكثر من عشرين شخص قد تقدم لعمودية قرية «هو»، وتم اختيار العمدة الثاقب بعد إجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات عنه لما يتميز به من سمعة طيبة وكفاءة مشهود بها بين الناس.

ويأتي العمدة محمد عمر الثاقب عمدة لقرية «هو» بمركز نجع حمادي محافظة قنا، خلفًا لعمدة القرية الراحل عمرو خلف الله.

ويكتسب «الثاقب» محبة الجميع من أهالي قرى ونجوع مدينة نجع حمادي. هو نجل الراحل عمر الثاقب عميد عائلة خلف الله في قرية «هو» بمركز نجع حمادي الذي رحل منذ قرابة 6 سنوات، وجده ثاقب بك عمر عضو مجلس النواب وعمدة قرية «هو»، وهو حفيد أحمد بك خلف الله عضو مجلس شورى القوانين، وعمر بك أحمد عضو مجلس النواب.

تولى محمد عمر الثاقب منصب العمودية، خلفًا للراحل عمرو ثابت خلف الله، عمدة قرية «هو» بنجع حمادي، الذي توفي في الخامس من شهر نوفمبر لعام 2022، وذلك بعد 17 سنة قضاها في خدمة الأمن والأهالي، منذ فترة توليه المنصب في 2005، استطاع من خلالها الحد من وقوع الجريمة وضبط الأمن بأكبر قرية في دائرة مركز شرطة نجع حمادي.

وكانت نشأة العمدة محمد عمر الثاقب في عائلة هي الأشهر سياسيًا في عائلات الهمامية أحد بطون قبيلة الهوارة، هي عائلة "خلف الله" ذات التاريخ النيابي الضارب في القدم منذ نشأة الحياة النيابية في عهد الخديوي إسماعيل مؤسس مجلس شوري القوانين سنة 1866 ميلادية، أثرًا كبيرًا في تشكيل شخصيته ولمعان نجمه في الساحة السياسية.

وكان والد محمد عمر الثاقب من كبار ملاك الأراضي الزراعية في المنطقة، ودخل مجال استصلاح الأراضي، كما حاز علي توكيل سيارات "بيجو" في حقبة السبعينيات من القرن الماضي، واشتهر بثرائه وكرمه، وتصفه الدوائر الشعبية أنه آخر الزعماء. 

 

عاجل