رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القومي للمرأة» يشكر السيدة انتصار السيسي لرعايتها مبادرة «نورة» لتمكين الفتاة المصرية

نشر
السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

 وجهت رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسى، الشكر والتقدير للسيدة انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لرعايتها مبادرة "نورة" لتمكين الفتاة المصرية، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية في قرى حياة كريمة.

جاء ذلك خلال تفقدها، اليوم الأحد، برفقة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي ينفذها المجلس بمحافظة أسيوط في ضوء المشروع القومي للتنمية الأسرة المصرية وحملة "بلدي أمانة"، يرافقها المحافظ عصام سعد.

مبادرة «نورة» لتمكين الفتيات

كما وجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر لأهالي الفتيات لمساعدة بناتهن للمشاركة في برنامج "نورة"، وللميسرات من المجلس وميسرات محافظة أسيوط لمساهمتهن في تغيير فكر بنات قُراهن، معربة عن أملها في رؤية بنات وميسرات مبادرة "نورة" في المجلس المحلي ونائبات برلمان.

وأطلعت الدكتورة مايا مرسي على معرض "نورة" والمتضمن مجموعة من المنتجات الحرفية مثل الإكسسوار والرسومات من تصميم فتيات المبادرة بالمحافظة، ولتي لاقت إشادة واسعة من ممثلي هيئة الأمم المتحدة الذين أعربوا عن سعادتهم بمبادرة تمكين الفتيات.

كما شهدت تطبيقا عمليا لإحدى جلسات الفتيات بمبادرة "نورة" التي تهدف إلى بناء القدرات والتمكين بمحافظة أسيوط .

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي أيضا نموذج المحاكاة البنكي بالقرى "تحويشة في بنك"، الذي ينفذه المجلس لتشجيع الفتيات والسيدات للحصول على الخدمات البنكية بفاعلية وتكوين مجموعات إنتاجية ذكية خضراء تُدر دخلا للسيدات وأسرهن وتوفر فرص للعمل بالقرى، وتضمن النموذج محاكاة لخدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي، وجناحا لمكتب شكاوى المرأة بالمجلس، وجناحا للمشروعات الخضراء الذكية، وجناحا لعرض منتجات المشاغل والوحدات الإنتاجية بالمجلس.

واستمعت الدكتورة مايا مرسي والمحافظ عصام سعد - خلال الجولة - التفقدية لقصص نجاح سيدات محافظة أسيوط حول مبادرة تحويشة ومجموعات الادخار والإقراض، وحضرا لقاءً بعنوان "بلدي أمانة" الذي استهدف أهالي قرية الشامية مركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر والتقدير للرائدات والواعظات والمكرسات والراهبات لتعاونهن في نشر التوعية المجتمعية والرسائل الإيجابية البنّاءة التي تهدف لترسيخ مفهوم الدفاع والانتماء للوطن، بالإضافة لدورهن في التعريف بجهود الدولة في تقديم الخدمات المختلفة للأهالي، مؤكدة أهمية دور المرأة المصرية في التصدي لكافة الأزمات التي تمر بها مصر.

وشاركت الدكتورة مايا مرسي في أمسية "الأسرة المصرية" التي تضمنت عدة أنشطة من بينها عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية لحملة "بلدي أمانة"، التي تمت صياغتها بأسلوب مبسط لتنطلق على لسان العرائس المتحركة؛ بهدف تشكيل حوار تفاعلي مباشر مع الجمهور، وعلى هامش العروض تم إطلاق مسابقات وتوزيع هدايا عينية على الأطفال والسيدات.

وشارك في الجولة التفقدية النائبة سناء السعيد وعمرو سليمان عضوا المجلس القومي للمرأة، وفردريكا ميير ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وكريستين عرب ممثلة هيئة الأمم للمرأة وعدد من قيادات المحافظة والمجلس القومي للمرأة.

عاجل