رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على 4 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في المطرية

نشر
المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، في ضبط 4 أشخاص لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالمطرية.

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة قيام (4 أشخاص - مقيمين بالقاهرة) بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه، وضبط المتهمين حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه، وعثر بداخله على (حفرة بعمق 4 أمتار وأدوات التنقيب)، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر داخل العقار المشار إليه بقصد التنقيب عن الآثار.  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس عصابة التنقيب عن الآثار في المطرية


أمرت جهات التحقيق بالمطرية اليوم، بحبس المتهمين، بتهمة التنقيب عن الآثار في المطرية بالمخالفة للقانون، 4 أيام على ذمة التحقيق، وطالبت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

كشفت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة، أنّ 3 أشخاص مقيمين بالقاهرة، متهمين بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه، وضبط المتهمين حال التنقيب عن الآثار داخل شقة كائنة بالطابق الأرضي في العقار المشار إليه، وعثر بداخله على حفرة قطرها 2×2 متر بعمق 4 أمتار، كما عُثر بداخلها على أدوات التنقيب.

وبمواجهتهم اعترفوا بأعمال الحفر داخل العقار المشار إليه مُستغلين كون العقار خال من السكان بقصد التنقيب عن الآثار، واتخذت الإجراءات القانونية.

 

ضبط عصابة التنقيب عن الآثار في مصر القديمة


تمكن رجال مباحث القاهرة من القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار في منزل بمنطقة مصر القديمة.

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المُشار إليه وأمكن ضبط 3 أشخاص حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار المشار إليه "ملك أحدهم" وعُثر بداخلها على حفرة بعمق 10 مترات، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

عاجل