رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع شخص أثناء التنقيب عن الآثار في منشأة ناصر

نشر
التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار

ضبطت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، شخصين لقيامهما بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بالقاهرة مما نتج عنه وفاة آخر.

بلاغ بالواقعة 

تبلغ لقسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة القسم) بغياب نجلها (عامل - مقيم بذات العنوان) ، عقب خروجه من مسكنهما منذ 5 أيام.

بالفحص تبين قيام المُتغيب بالحفر والتنقيب عن الآثار بالاشتراك مع (إحدى السيدات "لها معلومات جنائية" – ونجلها - مقيمان بدائرة القسم) وذلك داخل إحدى الشقق الكائنة بالطابق الأرضى ملك الأولى بذات العقار محل سكنها.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط السيدة ونجلها، وبمواجهتهما أقرا بقيامهما بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل الشقة المُشار إليها، وأثناء قيام المتغيب بأعمال الحفر بحفرة قطرها متر وعمق 10 أمتار أصيب بحالة اختناق أثناء تواجده داخل الحفرة ، مما أدى لوفاته.  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

كانت قد ألقت مباحث القاهرة القبض على 6 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار داخل عقار في منطقة حلوان، وتمت إحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

تبلغ لقسم شرطة حلوان بمديرية أمن القاهرة بقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بعقار كائن بدائرة القسم.​

بالانتقال والفحص تم ضبط (6 أشخاص - مقيمين بدائرة القسم)، وبمواجهتهم اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار المُشار إليه، وعُثر بداخله على حفرة بقطر متر ونصف وعمق 10 متر، وأدوات التنقيب عن الآثار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل