رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق بطولة العالم للبولينج في الكويت أكتوبر القادم

نشر
البولينج
البولينج

أعلن رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للبولينج الشيخ طلال المحمد الصباح أن الكويت ستستضيف بطولة العالم للبولينج للرجال والسيدات في الرابع من أكتوبر المقبل بمشاركة 24 منتخبا لفئة الرجال و12 منتخبا للسيدات.

وقال الشيخ طلال الصباح الذي يرأس نادي البولينج الكويتي المنظم للبطولة في تصريح له اليوم السبت إن هذا الحدث العالمي هو الأكبر في اللعبة على الإطلاق ويستمر حتى 15 أكتوبر، مؤكدا أن إقامة هذه البطولة العالمية في الكويت يضعها على خريطة العالم برياضة البولينج.

وأوضح أن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسته تواصل الاستعداد الأمثل لاستقبال أبطال العالم في اللعبة من المصنفين الأوائل باللعبة اذ تعمل اللجان العاملة بكل طاقتها لإنهاء كل الترتيبات اللازمة للاستضافة بهدف إنجاح هذا التجمع الرياضي الكبير وإظهار الوجه الحضاري للكويت وتأكيد قدرتها على تنظيم أهم البطولات العالمية.

وأكد أن الاتحاد الدولي للعبة يسعى لتطوير اللعبة في المرحلة المقبلة عبر زيادة المنتخبات المشاركة في بطولاته التي ينظمها بمختلف فئاتها السنية علاوة على تقديم كل أوجه الدعم للدول الناشئة بهذه اللعبة وتشجيع الاتحادات القارية على تنظيم بطولاتها بانتظام لما لها من تأثير كبير على الارتقاء باللعبة ورفع مستوى اللاعبين. 

المسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص المصري في البولينج استعدادا لبرلين 2023

في وقت سابق احتضن بالمركز الدولي للبولينج بالقاهرة فعاليات المسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص المصري في البولينج.

شهد حفل الافتتاح الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص المصري ونائبه عمرو محي الدين الطحاوي واللواء ناصر غالي مدير المركز الدولي للبولينج وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للبولينج وأعضاء اللجنة المنظمة من الاولمبياد الخاص المصري وبمشاركة اكثر من 115 لاعب ولاعبة من 33 هيئة من افرع الاولمبياد الخاص بمحافظات مصر المختلفة.

أكد الدكتور باسم تهامي المدير الوطني للاولمبياد الخاص المصري ان تلك المسابقة هي المؤهلة إلي الانضمام الي المنتخب المصري المشارك بالألعاب العالمية الصيفية للاولمبياد الخاص والمقرر اقامتها في مدينة برلين الالمانية العام المقبل 2023 فمن خلالها سيتم ترشيح أعضاء المنتخب المصري للبولينج ضمن البعثة المصرية المشاركة بالألعاب.

وأكد عمرو محي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني على أن حفل الافتتاح أقيم وفقا لقواعد الاولمبياد الخاص الدولي من طابور عرض للاعلام المختلفة اعلام مصر والاولمبياد الخاص تلاه طابور عرض الهيئات المشاركة وعزف السلام الجمهوري وكلمات لكبار الشخصيات والقاء قسم اللاعبين والاذن ببدء الالعاب وحمل شعلة الألعاب وانصراف طابور العرض لتبدء الالعاب بشكل رسمي بعملية تقسيم المشاركين حسب القدرة والسن والنوع.

 

 

 


 

عاجل