رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كريم كحلة يتوج بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال

نشر
كريم كحلة
كريم كحلة

نجح الرباع المصري كريم كحلة، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال في التتويج بذهبية وزن 96كجم، ببطولة رفع الأثقال المقامة حاليا في السعودية.

ورفع كريم كحلة رصيده إلى ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في منافسات بطولة العالم بواقع ذهبيتين وفضية، ليتوج بذهبية المجموع خلال مشاركته في منافسات الوزن نفسه.

قائمة منتخب رفع الأثقال في بطولة العالم

وتضم قائمة منتخب رفع الأثقال المشاركة في بطولة العالم كل من:

سارة سمير وزن 76 كجم، نعمة سعيد وزن 71 كجم، حليمة عبدالعظيم وزن +87 كريم كحلة وزن 96 كجم، محمود حسني وزن 96 كجم، ياسر أسامة وزن 102 كجم، وعبدالرحمن محمد وزن +109 كجم.

3 ذهبيات للمصري كريم كحلة في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال بتونس

وحقق اللاعب المصري كريم كحلة نجم منتخب مصر لرفع الأثقال ثلاث ميداليات ذهبية، ضمن مشاركته السابقة بمنافسات البطولة الإفريقية لرفع الأثقال بتونس والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وحصل اللاعب على المركز الأول في وزن 89 كيلوجراما، والمركز الأول في الكيلين والنتر 208 كيلوجرامات والمجموع الكلي 375 كيلو جراما.

فيما حصل اللاعب المصري إسلام أبو الوفا على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموعة 351 كيلو جراما وبفارق كيلو واحد عن صاحب الميدالية الفضية. 

ورفع أبو الوفا رصيده بهذا الفوز من الميداليات بحصوله على ثلاث ميداليات بواقع فضية وبرونزيتين جاءت كالتالي فضية الخطف وبرونزية الكلين والنطر والمجموع في منافسات وزن أقل من 89 كجم. 

يذكر أن 189 لاعبا ولاعبة يمثلون 22 دولة يشاركون في البطولة المقامة في تونس في الفترة من 11 إلى 20 مايو الجاري ويشارك 11 لاعبا من لاعبي الاتحاد المصري لرفع الأثقال رجال وسيدات، وتمثل بطولة إفريقيا أهمية كبيرة للمنتخبات المشاركة، لكونها ضمن البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

عبر الفيديو كونفرانس.. وزير الرياضة يؤازر بعثة رفع الأثقال ببطولة العالم

قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاتصال عبر الفيديو كونفرانس، لمؤازرة بعثة المنتخب المصري لرفع الأثقال المشاركة في بطولة العالم والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024. تقام البطولة حاليًا في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 3 وحتى 17 سبتمبر الجاري.

عاجل