رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الشباب يلتقي النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالبحرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ضمن برنامج زيارة وزير الشباب والرياضة لمملكة البحرين.

جاء هذا اللقاء على هامش فوز الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  بجائزة سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة لرواد العمل التطوعي بمملكة البحرين.

وناقش اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على المستوى الرياضي، وتبادل الخبرات والتجارب في الشأن الرياضي بما يسهم في مزيد من الارتقاء بهذا المجال في كلا البلدين.

وجه الدكتور أشرف صبحي الشكر لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، على حسن الاستقبال والضيافة بمملكة البحرين ، وعلى الإهتمام بتعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين وخاصة في المجال الرياضي.

ومن جانبه، هنأ سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفه، الدكتور أشرف صبحي على فوزه بالجائزة، متمنياً له مزيد من النجاح في قطاعي الشباب والرياضة.

«صبحي» يهنئ سارة سمير بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال بالسعودية

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الخميس، بالتهنئة القلبية إلى سارة سمير والاتحاد المصري لرفع الأثقال، بعد تتويجها بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال بالسعودية ، في منافسات الخطف لوزن 71 كجم.

وأشار الدكتور أشرف صبحي أن الرياضة المصرية تشهد العديد من النجاحات والتفوق على المستويات العربية والقارية والإقليمية والدولية، في ظل الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأبطال الرياضيين، والذي يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.

وكان الرباع المصري كريم كحلة، لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال قد تُوج بميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية، وحصد بطل المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ولاعب منتخبنا الوطني محمود حسني ببرونزية الكلين والنطر، في نفس البطولة بالسعودية.

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر بعد فوزه بلقب بطولة أفريقيا للطائرة

تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للطائرة وجميع أفراد المنتخب الوطني، بعد تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا، والتأهل رسميًا إلي كأس العالم، والذي يعكس التفوق الكبير للرياضة المصرية بفضل دعم القيادة السياسية.

وحقق المنتخب المصري لقب البطولة الأفريقية للطائرة عقب الفوز على منتخب الجزائر بنتيجة 3-1 في دور النهائي.

وزير الرياضة: مصر عادت إلى الريادة الأفريقية

قال الدكتور أشرف صبحي أن مصر عادت إلى الريادة الأفريقية بفضل القيادة السياسية الواعية والاهتمام بالرياضة المصرية وجعلها أمن قومي، والدور الكبير الذي تلعبه علي كافة المستويات والاصعدة وخاصًة في الشأن الإفريقي.

وأشار الوزير إلي الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة مستمرة في تقديم الدعم المالي المباشر للاتحادات الرياضية لتغطية التكاليف المتعلقة بإعداد اللاعبين فنيا لكافة البطولات الرياضية الدولية والإقليمية والقارية والعربية، إلى جانب برامج الرعاية المقدمة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، بالتنسيق والتعاون بين الوزارة واللجنة الأوليمبية والبارالمبية على مستوى دعم ورعاية أبطال مصر وإعدادهم لمختلف المحافل الدولية.

أكد الوزير أن تحقيق لقب أفريقيا للكرة الطائرة هو إنجاز كبير للمنتخب المصري ويعزز مكانة الرياضة المصرية كقوة رياضية قوية في القارة الأفريقية، مشيرًا أنه نتاج العمل الجاد والتفاني الذي قدمه اللاعبون خلال التدريبات والمباريات.

واستكمل صبحي : " فخور وسعيد بهذا الفوز والانجاز الكبير، وندعمكم دائمًا على الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاحات وتمثيل مصر ورفع اسم مصر عاليًا في المنافسات الرياضية الدولية وبخاصة في بطولة العالم القادمة والتأهل لأوليمبياد باريس، وأتمنى أن الفوز بالبطولة حافزًا لتعزيز رياضة الكرة الطائرة في مصر والاهتمام بها".

وأوضح الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وانجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالًا لسلسلة الإنجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة بفضل الدعم اللامتناهي من القيادة السياسية.

عاجل