رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبر الفيديو كونفرانس.. وزير الشباب والرياضة يؤازر المنتخب الوطني لتنس الطاولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تواصل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع معتز عاشور رئيس الاتحاد المصري لتنس الطاولة، للاطمئنان علي البعثة المصرية واللاعبين المشاركين بالبطولة الإفريقية لتنس الطاولة للكبار والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.


وفي حديثه مع اللاعبين أعرب وزير الرياضة عن فخره باللاعبين المصريين وتقديم الدعم الكامل لهم من أجل تحقيق افضل الانجازات في تاريخ تنس الطاولة المصرية، مؤكدا على دعمه لكل الأبطال الرياضيين خلال مشوار التاهل لاولمبياد باريس 2024.

الجدير بالذكر أن منافسات الفرق رجال وسيدات انطلقت صباح اليوم، ويمثل المنتخب المصري في الرجال ( عمر عصر - محمد البيلي - خالد عصر - احمد صالح - يوسف عبدالعزيز - محمد شومان )والسيدات ( هنا جوده - دينا مشرف - مريم الهضيبي - يسرا حلمي - مروة الهضيبي - اميرة يسري ).

ومن المتوقع ان يصل منتخبي الرجال والسيدات للمباريات النهائية يوم الاربعاء القادم وفي حال الفوز ستمنح البعثة المصرية المشاركة بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ مقاعد مؤهلة لرياضة تنس الطاولة في منافسات الفرق والفردي .

صبحي يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لبحث سبل التعاون في مجالي الشباب والرياضة


التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالسفير كريستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، في لقاء هام يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الشباب والرياضة.

 

وتركزت المحادثات على عدة مواضيع مهمة تهدف إلى تعزيز العمل الشبابي الأورومتوسطي، حيث أن أحد النقاط الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع هو إقامة النسخة الثالثة من أكاديمية الشباب المتوسط، وتم التطرق إلى سبل التعاون لتحقيق هذا الهدف الهام، والذي سيساهم في توفير فرص تدريب متخصصة للشباب الأورومتوسطي في مجالات الرياضة والتطوير الشخصي.

 

حضر اللقاء آن كوفود، مديرة فريق الشمول الاجتماعي والحوكمة بالاتحاد الأوروبي، اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية، مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية،  رانيا سامي، مدير عام العلاقات الدولية، يوسف عروج، مؤسس مؤسسة شباب المتوسط للتنمية، وعمر المصري، أمين عام مؤسسة شباب المتوسط.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن تطلعاته في أن تسهم هذه الأكاديمية في تطوير قدرات الشباب وتعزيز الوعي لديهم بالقضايا والتحديات المختلفة.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن هناك العديد من القضايا الخاصة بالشباب والتي تهتم بها الدولة المصرية مثل مكافحة الهجرة الغير شرعية والتعريف بالأفكار المغلوطة بالإضافة إلى الأنشطة التعليمية والتدريبية المختلفة التي تعمل الوزارة على توفيرها مثل الحرف اليدوية في مراكز الشباب واستغلال مراكز الشباب وتحويلها الى مراكز خدمة مجتمعية تقدم افضل الخدمات لزائريها.

 

 

 

عاجل