رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنوب سيناء: 385 قرارًا للتصالح على مخالفات البناء لأهالي مدينة الطور

نشر
محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء خالد فودة

صدق محافظ جنوب سيناء خالد فودة اليوم الأربعاء، على قرارين لحالاتي تصالح على مخالفات البناء، لأهالي مدينة طور سيناء (نموذج 10)؛ ليصل إجمالي عدد قرارات التصالح التي تم التصديق عليها حتى الآن لأهالي "الطور" 385 قرارا.


وذكر بيان صادر عن محافظة جنوب سيناء اليوم أن التصديق تم بعد استيفاء جميع الشروط والمستندات اللازمة لذلك، ووفقًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وبناء على الاشتراطات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن.


ووجه محافظ جنوب سيناء - خلال لقائه برئيس مدينة طور سيناء مبروك الغمريني، في ديوان عام المحافظة اليوم - بضرورة استكمال التصديق على باقي قرارات التصالح لأهالي مدن المحافظة، وسرعة فحص الملفات المتبقية بجميع المدن وإنهاء جميع الإجراءات وسرعة التصديق عليها.

 

وزير الأوقاف يبحث مع محافظ جنوب سيناء مستجدات قوافل الدعوة

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أوجه التعاون المشترك، ومستجدات خطة الدعوة، وقوافل الأئمة والواعظات وعمارة المساجد بمحافظة جنوب سيناء.

وأكد وزير الأوقاف - وفق بيان اليوم - أنه تم تخصيص 15 طن سلع غذائية و 2 طن لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة جنوب سيناء بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يتم توزيعها بمعرفة المحافظة من خلال اللجنة المشتركة بين المحافظة والأوقاف والتضامن الاجتماعي.

 

وهنأ وزير الأوقاف محافظ جنوب سيناء بحصول 4 مساجد على الجودة والاعتماد بالمحافظة.

افتتاح مسجد الصديق الجامع بنويبع

ووجه محافظ جنوب سيناء الدعوة لوزير الأوقاف لحضور افتتاح مسجد الصديق الجامع بنويبع الذي تم انتهاء الأعمال به بالمشاركة والتعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، وذلك خلال احتفال المحافظة بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، ووضع حجر الأساس للمجمع الإسلامي بنبق.

وأشاد المحافظ بكل ما يتم في عمارة المساجد مبنى ومعنى على مستوى الجمهورية بصفة عامة وعلى مستوى محافظة جنوب سيناء بصفة خاصة.


محافظ جنوب سيناء يشدد على ضرورة إنهاء تراخيص المحلات وعدم استغلال الزائرين بشرم الشيخ

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة، على ضرورة إنهاء تراخيص المحلات التجارية وعدم استغلال الزائرين بمدينة شرم الشيخ.
جاء ذلك خلال قيام محافظ جنوب سيناء بجولة ليلية بمنطقة خليج نعمة، تفقد فيها المحافظ الحركة السياحية للزوار بخليج نعمة، حيث حرص على الاطمئنان على حسن التعامل مع السائحين، وعدم عرض المعروضات خارج المحال التجارية في السوق القديم، والتزام سائقي الأجرة بالتعريفة المقررة.
وأشار المركز الإعلامي للمحافظة - في بيان مساء الأحد 28 أغسطس - إلى أن المحافظ قرر، خلال الجولة، توقيع غرامة مالية كبيرة للمخالفين للقانون وغير الملتزمين بتعليمات عرض السلع، وأيضا سحب خطوط سير سائقي "التاكسي" غير الملتزمين بالتعريفة، وذلك بغرض إظهار مدينة شرم الشيخ بالمظهر اللائق بها أمام وفود المدينة من مختلف الجنسيات.
 

عاجل