رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الليبي: مصر صاحبة خبرة كبيرة في عمليات الإنقاذ والدعم اللوجيستي

نشر
الجيش الليبي: مصر
الجيش الليبي: مصر صاحبة خبرة كبيرة في عمليات الإنقاذ

شكر اللواء خالد المحجوب، مدير التوجيه المعنوى بالجيش الليبي، الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه الكامل لليبيا في هذه اللحظات الحرجة، مشيرا إلى إن مصر ذات خبرة كبيرة فى الدعم اللوجيستى وعمليات الإنقاذ، ونشكرها على دعم ليبيا.



ووجه مدير التوجيه المعنوى بالجيش الليبى، فى مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لما وجّه به من دعم لوجيستي لمساعدة ليبيا، في الأوضاع الكارثية جراء العاصفة دانيال التي ضربت البلاد.

مواقف مصر الداعمة

وأوضح اللواء خالد المحجوب، أن مواقف مصر الداعمة لليبيا ليست غريبة عليها وهذا هو المأمول دائمًا منها، مشيرا إلى أن عمليات البحث لا تزال مستمرة عن المفقودين، وجاري العمل على إصلاح الطرق والبنى التحتية.

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن أجهزة الدولة المصرية تتابع الموقف جيدا فى ليبيا، وأى انتشال لجثث لمصريين يتم نقلهم فورا إلى مصر، كما يجري العمل على سرعة توجيه المصابين إلى المستشفيات أو حاملة الطائرات الميسترال.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التعازي للأشقاء في المغرب وليبيا على ضحايا الزلزال والعاصفة دانيال.

ووقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال تفقد الرئيس السيسي اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء فى ليبيا: "قصدنا أننا نبعت الميسترال لأنها معدة قادرة على إدارة أزمة من غير ما تكون عبء على الدولة المضيفة.. وأتمنى أن نقدم الدعم للأشقاء.. ونتمنى أن يتجاوزا هذه الأزمة".

وتابع الرئيس: "بسم الله الرحمن الرحيم.. اسمحوا لي فى البداية أننا نعزي مرة ثانية الأشقاء فى ليبيا والأشقاء فى المملكة المغربية.. وكمان نقدم التعازي للمواطنين فى مصر الذين فقدوا فى أحداث مدينة درنة والمناطق الليبية التى تعرضت للسيول.. زى ما قولنا عودة الجثامين وتقديم الرعاية الصحية للمصابين.. ونقدم التعازى لأسر الضحايا فى فقدان ذويهم ونتمنى الشفاء للمصابين.. وأرجو أن نرتب لهم بالتنسيق مع وزارة التضامن لتقديم شكل من أشكال الدعم والمساندة".

youtube

 

وتابع الرئيس السيسي، قائلا: "مش هنسي أشكر القوات المسلحة والدولة المصرية بجميع أجهزتها على الجهد التى تم خلال اليومين دول.. وأعمال التنسيق اللى تمت سواء مع الجانب المغربي أو الجانب الليبي لكن طبعا لما بنعمل أعمال التنسيق طبقا لنتائج هذا التنسيق بنرتب نفسنا".

 تقديم يد العون

من جانبه قال الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن دولة ليبيا الشقيقة تعرضت خلال الأيام الماضية لإعصار مدمر، خلف ورائه العديد من الضحايا، وتسبب فى حدوث حالة من الحزن العارم في كافة أرجاء المدن الليبية، وطبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، كان لنا سرعة التحرك في استلام وعودة جميع الجثامين المصريين، ومنذ “اللحظة الأولى لحدوث هذه الكارثة وجه الرئيس السيسي بسرعة تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للشعب الليبي الشقيق، فسارعت كافة أجهزة الدولة المصرية لتقديم يد العون”.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا، موجهًا القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب.

 

عاجل