رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: «الميسترال» قادرة على إدارة الأزمات دون أعباء

نشر
الرئيس السيسي: «الميسترال»
الرئيس السيسي: «الميسترال» قادرة على إدارة الأزمات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أجهزة الدولة المصرية تتابع الموقف جيدا فى ليبيا، وأى انتشال لجثث لمصريين يتم نقلهم فورا إلى مصر، كما يجري العمل على سرعة توجيه المصابين إلى المستشفيات أو حاملة الطائرات الميسترال.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التعازي للأشقاء في المغرب وليبيا على ضحايا الزلزال والعاصفة دانيال.

ووقال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال تفقد الرئيس السيسي اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء فى ليبيا: "قصدنا أننا نبعت الميسترال لأنها معدة قادرة على إدارة أزمة من غير ما تكون عبء على الدولة المضيفة.. وأتمنى أن نقدم الدعم للأشقاء.. ونتمنى أن يتجاوزا هذه الأزمة".

وتابع الرئيس: "بسم الله الرحمن الرحيم.. اسمحوا لي فى البداية أننا نعزي مرة ثانية الأشقاء فى ليبيا والأشقاء فى المملكة المغربية.. وكمان نقدم التعازي للمواطنين فى مصر الذين فقدوا فى أحداث مدينة درنة والمناطق الليبية التى تعرضت للسيول.. زى ما قولنا عودة الجثامين وتقديم الرعاية الصحية للمصابين.. ونقدم التعازى لأسر الضحايا فى فقدان ذويهم ونتمنى الشفاء للمصابين.. وأرجو أن نرتب لهم بالتنسيق مع وزارة التضامن لتقديم شكل من أشكال الدعم والمساندة".

youtube

 

وتابع الرئيس السيسي، قائلا: "مش هنسي أشكر القوات المسلحة والدولة المصرية بجميع أجهزتها على الجهد التى تم خلال اليومين دول.. وأعمال التنسيق اللى تمت سواء مع الجانب المغربي أو الجانب الليبي لكن طبعا لما بنعمل أعمال التنسيق طبقا لنتائج هذا التنسيق بنرتب نفسنا".

 تقديم يد العون

من جانبه قال الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، إن دولة ليبيا الشقيقة تعرضت خلال الأيام الماضية لإعصار مدمر، خلف ورائه العديد من الضحايا، وتسبب فى حدوث حالة من الحزن العارم في كافة أرجاء المدن الليبية، وطبقا لتوجيهات الرئيس السيسي، كان لنا سرعة التحرك في استلام وعودة جميع الجثامين المصريين، ومنذ “اللحظة الأولى لحدوث هذه الكارثة وجه الرئيس السيسي بسرعة تقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للشعب الليبي الشقيق، فسارعت كافة أجهزة الدولة المصرية لتقديم يد العون”.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في ضحايا الكارثة الإنسانية في المغرب وليبيا، موجهًا القوات المسلحة بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية، جواً وبحراً، للأشقاء فى ليبيا والمغرب.

 

وأرسلت مصر مساعدات إلى دولة ليبيا الشقيقة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأقلعت 3 طائرات نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية متجهة إلى دولة ليبيا محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والتي تشمل كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية وأطقم للبحث والإنقاذ وعربة إغاثة ومجموعات عمل من الهلال الأحمر، وذلك للمساهمة في أعمال البحث والإنقاذ وتخفيف الإعصار المدمر في ليبيا.

youtube

 

وتأتى تلك الخطوة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة لدولة ليبيا ، وهو ما يتم بشكال مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الليبي الشقيق لتخفيف الإعصار المدمر، الذي أدى إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وتلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي.
 
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي أكد تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في ليبيا في مواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي خلفها إعصار دانيال، مشدداً على أن مصر لن تدخر جهداً في دعم الأشقاء الليبيين وتقديم جميع صور الإغاثة والمساندة بكافة السبل والوسائل، ومتقدماً بخالص التعازي باسمه واسم الشعب المصري في الضحايا من الأشقاء في ليبيا. 

 

عاجل