رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتصار عبدالفتاح: مهرجان سماع الدولي للإنشاد يزداد عراقة وشعبية عامًا بعد الآخر

نشر
مهرجان سماع الدولي
مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

أكد الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، والذي تقام فعاليات دورته السادسة عشر خلال الفترة من 22 حتى 28 سبتمبر الجاري على مسرح السور الشمالي، أن المهرجان يزداد عراقة وشعبية عاما بعد الآخر، مشيرا إلى ارتفاع نسبة الإقبال الجماهيري على جميع فعالياته في جميع دوراته الماضية.

السلام والتسامح بين الثقافات المختلفة

وقال الفنان انتصار عبد الفتاح، إن حرص العديد من مختلف بلاد العالم على المشاركة في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، يعكس المكانة المتميزة التي اكتسبها على الصعيد الدولي، وليس على مستوى مصر والدول العربية فحسب.

ونوه بأن المهرجان ساهم في إرساء قيم السلام والتسامح بين الثقافات المختلفة، الأمر الذي له بالغ الأثر في توطيد العلاقات مع مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن ارتفاع أسهم المهرجان على المستوى الدولي يعكس مكانة الفن المصري ومدى تأثيره، لافتا إلى أن المهرجان يهدف لاكتشاف المواهب وتقديمها بما يليق وسمعة ومكانة مصر دوليا، كما يؤكد قيمة الإنسان وأهميته وارتباطه بمورثه الشعبي واكتشاف أن تفرد الشخصية المصرية يبرز عندما تتلاقى مع ثقافات العالم المختلفة.

وأوضح الفنان انتصار عبد الفتاح أن دورة المهرجان لهذا العام ستكون مليئة بالفعاليات المتميزة، سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي سيتم عقده في الرابعة والنصف مساء يوم الأحد المقبل، بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية د. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل والفرق المشاركة والمكرمين وأماكن العروض ومواعيد إقامته وورش العمل التي تتخلله، وضيف شرف المهرجان والجهات المشاركة، بالإضافة للإعلان عن تفاصيل حفلي الافتتاح والختام.

ونوه الفنان انتصار عبد الفتاح إلى أن المؤتمر سيشهد أيضًا، عرض فيلم تسجيلي عن المهرجان في الدورات السابقة ويتحدث خلاله عن رحلته في تأسيس المهرجان على مدار 15 عامًا، حتى أصبح يتمتع بمكانة دولية على مستوى العالم.

كما يبرز الفيلم لوحة الشرف التي تضم أهم الشخصيات المكرمة. 

عاجل