رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح على رأس قائمة ليفربول في الدوري الأوروبي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمة نادي ليفربول الإنجليزي الرسمية والمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2023-24، والتي شهدت وجود النجم المصري محمد صلاح جناح الفريق على رأس القائمة.

وشهدت القائمة 23  لاعبا، وكانت أبرز المفاجآت خروج الحارس الإسباني أدريان من القائمة، فيما شملت وجود الصفقات الجديدة ماك أليستر وسوبوسلاي وإندو.

ويعود محمد صلاح للمشاركة مجددا فى الدوري الأوروبي للمرة الأولى بقميص ليفربول، بعدما سجل ظهوره فى المسابقة فى وقت سابق مع أندية بازل، وفيورنتينا، وروما.

وأسفرت قرعة الدوري الأوروبي التى أقيمت مؤخرا فى إمارة موناكو الفرنسية عن وقوع فريق ليفربول فى المجموعة الخامسة، التى تضم بجانبه أندية: لاسك لينز، سان جيلواز، تولوز.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراس المرمى: أليسون ، كيليهير ، جاروس.

الدفاع: جو جوميز ، أرنولد ، فان دايك ، كوناتي ، تسيميكاس ، روبيرتسون ، ماتيب.

الوسط: إندو ، تياجو ألكانتارا، سوبوسلاي ، ماك أليستر ، جونز ، كلارك ، جرافينبيرج.

الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، داروين نونيز، كودي جاكبو، ديوجو جوتا، بِن دوك.

ليفربول يدرس التعاقد مع بديل لـ محمد صلاح


كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي ليفربول يدرس التعاقد مع النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد الإسباني، حال قرر النجم المصري محمد صلاح الرحيل عن صفوف الريدز الصيف المقبل.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ذا أتلتيك" الإنجليزية، فإن ليفربول يدرس خيار التعاقد مع فينيسيوس كبديل لـ محمد صلاح الذى من المتوقع أن يغادر النادى الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أن ليفربول يعلم جيداً أن هناك فرصة ضئيلة جداً لحدوث ذلك، حيث إن اللاعب سعيد جداً فى ريال مدريد ولا يرغب فى الخروج، إلا جانب أن النادي الملكي لا يريد التفريط فيه.

ويعول ليفربول على الأموال الكبيرة التي من المتوقع أن يحصدها إذا انتقل محمد صلاح إلى الدوري الإنجليزي، ولذلك فهو يرغب في التعاقد مع لاعب يكون بنفس الجودة لتعويضه.

وانتظم محمد صلاح، في معسكر منتخب مصر المقام حالياً قبل المواجهة المرتقبة أمام تونس، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل ودياً، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى كوت ديفوار يناير المقبل.

 

وغاب محمد صلاح عن مباراة مصر الماضية أمام إثيوبيا في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف.

 

اتحاد جدة يستمر في ملاحقة محمد صلاح بعرض جديد خلال الانتقالات الشتوية

 

محمد صلاح

كشفت تقارير صحفية إنجليزية على أن نادي اتحاد جدة السعودي سيحاول مجددا في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ضم الدولي المصري محمد صلاح من نادي ليفربول الإنجليزي.

وكان اتحاد جدة فشل في الحصول على خدمات محمد صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية التي انتهت منذ أيام، بعد أن رفض نادي ليفربول ومدرب الفريق الألماني يورجن كلوب كل الإغراءات المادية من أجل التخلي عن صلاح للفريق السعودي.

 

ووفقا لصحيفة "ميرور"، فإن نادي اتحاد جدة يرفض التخلي عن محمد صلاح وأنه سيحاول في شهر يناير المقبل خلال الانتقالات الشتوية المقبلة لضم محمد صلاح من ليفربول.

وأوضح التقرير أن الاتحاد سيعود للضغط على ليفربول مرة أخرى، عندما تفتح نافذة الانتقالات في يناير المقبل، وسيكون الريدز منفتحًا على بيعه مرة أخرى.

عاجل