رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تعرب عن تعازيها وتضامنها مع ليبيا في مواجهة آثار العاصفة دانيال

نشر
العاصفة دانيال تضرب
العاصفة دانيال تضرب السواحل الليبية

أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي والتضامن مع دولة ليبيا؛ إثر العاصفة دانيال وما أسفرت عنه من سيول ضربت البلاد مؤخراً، ونتج عنها سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وقدمت مصر -في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين 11 سبتمبر الجاري- صادق تعازيها لأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وتشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى الرمال المثارة على مناطق من غرب البلاد والسواحل الشمالية الغربية ( سيوة - مطروح- العلمين- الإسكندرية) يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.



ومن المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحرى والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

كما تتكون السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من أقصى غرب البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

متابعة مستمرة ترصد معها هيئة الأرصاد الجوية آخر تطورات العاصفة دانيال إذ تشير القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية إلى شكل العاصفة علي الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

حسب هيئة الأرصاد، تؤثر العاصفة دانيال على أقصى غرب البلاد في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد كما يصاحبه سقوط الأمطار على (السلوم -مطروح- سيوة) تمتد إلى الإسكندرية مساء.

قبل ساعات من دخول العاصفة دانيال إلى مصر، نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين، مؤكدة على أهمية أخذ الحذر والحيطة أثناء القيادة على الطرق، ومحذرة من خطورة التصوير بالهاتف المحمول أثناء سقوط الأمطار، لأنه من الوارد حدوث برق ورعد، إضافة إلى ارتداء الكمامات بسبب الرياح المحملة الأتربة والرمال.

وعن الأماكن التي تضربها العاصفة دانيال في مصر، قالت الدكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر قناة صدى البلد، إنها ستؤثر في بداية دخولها على المناطق الغربية في مصر، حيث ستتأثر مدن: السلوم، العلمين، الساحل الشمالي، مطروح»، بالآثار الجانبية التي تصاحب العاصفة دانيال.

ومن المتوقع أن تصل  بقايا العاصفة دانيال غرب البلاد اليوم الاثنين يصاحبها سقوط أمطار بعد ما فقدت العاصفة معظم قوتها، فيما توقعت الأرصاد الجوية وصول بقايا العاصفة دانيال للمنطقة الواقعة بين السواحل المصرية وغرب الساحل الشمالي، بداية الاثنين في شكل عواصف وأمطار وأجواء باردة.


 

عاجل