رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوادي الجديد.. توجيه بالتوسع فى مبادرات تخفيض أسعار المستلزمات المدرسية

نشر
محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

وجه محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط ، بضرورة التوسع في تنفيذ مبادرات تخفيض أسعار المستلزمات المدرسية بالتعاون مع التجار؛ تخفيفًا عن كاهل أولياء الأمور بالتزامن مع حلول العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الوادي الجديد، اليوم الاثنين، مع رؤساء المراكز، وعدد من التنفيذيين المعنيين.

وشدد محافظ الوادي الجديد بضرورة تكثيف جهود توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة بالمنافذ التابعة للوحدات المحلية، والتوسع في فتح منافذ بالأحياء البعيدة والمناطق النائية بالإضافة إلى تشكيل لجان للمرور على مصانع ووحدات تخزين التمور للتأكد من مطابقتها للمواصفات وسلامة عمليات التخزين والتصنيع.

كما وجه محافظ الوادي الجديد بتحصيل رسوم الحاصلات الزراعية بالوحدات المحلية وتشديد الرقابة على منافذ خروج الحاصلات ،ومتابعة حظر شوادر البيع العشوائي على الطرق السريعة وداخل أحياء المدن والالتزام بالأماكن المخصصة للبيع.

تسليم المرحلة الأولى من مجمع المصالح المميكن في الوادي الجديد

محافظة الوادي الجديد، سلمت أمس المرحلة الأولى من مباني المديريات الخدمية المتنقلة بمجمع المصالح الحكومية المميكن للمحافظة، والذى يجري ربطه بالعاصمة الإدارية الجديدة ، لتوفير الخدمات الحكومية المختلفة للمواطنين.

مجمع المصالح الحكومية المميكن بالوادي الجديد

شهد مجمع المصالح الحكومية المميكن، تواجد الموظفين بالزي الموحد من مديريات الشباب والرياضة، الإسكان، التموين، الطب البيطري، الصحة، الزراعة، في ظل بدء تسكين العاملين بالمكاتب الخاصة بكل مديرية بمبنى المديريات، وإجراء التجارب النهائية لتشغيل المرافق استعدادًا للانتقال الفعلي قبل نهاية الشهر الجاري.

وأكد المحافظ محمد الزملوط أن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات الجارية وسرعة الانتهاء من كافة المرافق لتوفير الخدمات المختلفة للعاملين بالمصالح الحكومية والبدء في تقديم الخدمات للمواطنين.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد قامت بإنشاء نموذج للعاصمة الإدارية الجديدة في مركز الخارجة يضم مجمع المصالح الحكومية المميكن، بالإضافة إلى مناطق سكنية، ومن المقرر إنشاء أبراج سكنية ذكية مزودة بكل المرافق والوسائل التكنولوجية الحديثة.

فيما التقي اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، مع حاكم مقاطعة "تايان"، ومسؤولي وزارة الثقافة الصينية، بحضور لفيف من السفراء وممثلي الوفود المشاركة، وذلك خلال حفل افتتاح" المهرجان الدولي الـ ٣٧ لتسلق قمة جبل تاي". والذي أعقبه زيارة لمتحف "داونكو " أحد أشهر متاحف المقاطعة. 

عاجل