رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زراعة الوادي الجديد: الدولة حريصة على بذل الجهود لتوفير الرعاية والدعم للفلاحين

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور مجد المرسي، حرص الدولة على بذل الجهود لتوفير سبل الرعاية والدعم للفلاحين، مع مواصلة خططها الواعدة في هذا القطاع الحيوي؛ بهدف توسيع الرقعة الزراعية وزيادة إنتاجية الفدان وتطوير أساليب الري، بما يخدم صالح الوطن والمزارعين.

جاء ذلك خلال تهنئته، اليوم السبت، الفلاحين بالذكرى الـ71 لعيد الفلاح، الذي يوافق 9 سبتمبر، يوم إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، وإعادة توزيع ملكية الأراضي الزراعية من يد الاقطاعيين إلى صغار الفلاحين، وإنشاء جمعيات الإصلاح الزراعي والهيئة العامة للإصلاح الزراعي. 

وقال وكيل الوزارة إن الدولة تتطلع دوماً للمزارعين بعين الإعزاز؛ تقديراً لجهدهم المتواصل في دعم الاقتصاد، ودورهم المُتعاظم في تعزيز دعائم الأمن الغذائي المصري.

 

الوادي الجديد.. تجهيز بيوت الطلبة استعدادًا للعام الدراسي

تابعت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، مساء الثلاثاء الماضي، جاهزية مقر بيوت الطلبة والطالبات بالخارجة، لاستقبال الطلاب بالتزامن مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، يرافقها جميل سعيد وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

واطمأنت على خطة تسكين طلاب الكليات والمدارس الفنية المغتربين، وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم، ودراسة التوسع في توفير أماكن إقامة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب غير الملتحقين بالمدن الجامعية.

من ناحية أخرى، تفقدت نائب المحافظ سير العمل بمركز الدكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالخارجة، واطلعت على نتائج عمل العيادات الطبية والتأهيلية المختلفة والخدمات المقدمة لرواد المركز.


حاكم مقاطعة تايان ومسؤولو وزارة الثقافة الصينية يزورون الوادي الجديد

التقي اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، مع حاكم مقاطعة "تايان"،  ومسؤولي وزارة الثقافة الصينية، بحضور لفيف من السفراء وممثلي الوفود المشاركة، وذلك خلال حفل افتتاح" المهرجان الدولي الـ ٣٧ لتسلق قمة جبل تاي". والذي أعقبه زيارة لمتحف "داونكو " أحد أشهر متاحف المقاطعة.

يذكر أن جبل تايشان يقع في وسط مقاطعة شاندونج، ويمتد لأكثر من 200 كيلومتر من الشرق إلى الغرب وخمسين كيلومترا من الشمال إلى الجنوب، وتبلغ مساحته الإجمالية حوالي 426 كيلومترا مربعا ويبلغ أقصى ارتفاع له 1545 مترًا عن سطح البحر، وفي التاريخ القديم، اعتقد الصينيون القدماء أن السماء والأرض تدعمهما خمسة جبال، وقد كرم الناس هذه الجبال الخمسة باسم "وويويه" (الجبال الشامخة الخمسة)، ومن بينها جبل تايشان الذي يخترق عنان السماء ويرمز إلى الأمة الصينية. 

يقع جبل تايشان في أقصى الطرف الشرقي من أرض شاسعة، وهو أول ما يستقبل أشعة الشمس في الصباح الباكر، ويؤمن الناس أن الحياة بدأت من هنا، لذلك يعتبرون جبل تايشان أعظم الجبال الخمسة. 

عاجل