رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المنتخب الجزائري لكرة القدم يواجه وديا نظيره السنغالي تحضيرًا لكأس الأمم الإفريقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يواجه المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، اليوم الاثنين، نظيره السنغالي، في مباراة ودية؛ تحضيرا لنهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة بكوت ديفوار المقررة في شهر يناير القادم.
ويسعى المنتخب الجزائري إلى تقديم أداء مميز أمام المنتخب السنغالي حامل اللقب الإفريقي، خاصة بعد الانتقادات التي تعرضوا لها عقب التعادل مع منتخب تنزانيا أول أمس.
وتعد مباراة المنتخب الجزائري والسنغالي المباراة رقم 24 في تاريخ المواجهات بين منتخبي البلدين، وحقق "محاربو الصحراء" الغلبة في تاريخ هذه المواجهات بإجمالي 13 فوزا مقابل 4 انتصارات لـ "أسود التيرانجا".
ولم ينهزم المنتخب السنغالي منذ التتويج باللقب القاري في عام 2022 سوى في أربع مباريات، اثنتان منها في كأس العالم بقطر أمام المنتخبين الهولندي والإنجليزي، وخلال مباراة ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم أمام المنتخب المصري باستاد القاهرة الدولي.

منتخب السودان يفشل في بلوغ كأس الأمم الإفريقية بخسارته أمام الكونغو 0-2

 

ودع منتخب السودان تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، ولم ينجح في التأهل للمسابقة القارية، بعدما خسر مساء السبت أمام مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين دون رد.
أقيمت المباراة على ملعب "الشهداء" في العاصمة الكونغولية كينشاسا، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المقرر إقامتها في كوت ديفوار في يناير المقبل.
أحرز هدفي منتخب الكونغو ثيو بونجوندا في الدقيقة 8، وفيستون مايلي لاعب فريق بيراميدز في الدقيقة 87.
الفوز رفع رصيد منتخب الكونغو إلى 12 نقطة ليتصدر ترتيب المجموعة التاسعة، ويتأهل بشكل رسمي لكأس الأمم الإفريقية، فيما توقف رصيد منتخب السودان عند 6 نقاط في المركز الرابع والأخير، حيث كان بحاجة لتحقيق الفوز اليوم لضمان بلوغ المسابقة القارية.
وكان منتخب موريتانيا قد حجز بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة التاسعة، بعد فوزه اليوم على منتخب الجابون بنتيجة 2-1، ليحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط، ويفشل منتخب الجابون في التأهل بعدما توقف رصيده عند 7 نقاط محتلا المركز الثالث في المجموعة.

 

موزمبيق تفوز على بنين بثلاثية وترافق السنغال لـ كأس أمم إفريقيا

 

حقق منتخب موزمبيق فوزا مهما على نظيره بنين بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

أحرز ثلاثية منتخب موزمبيق كل من وينينس جواو في الدقيقة 27 وجويمبا الثاني في الدقيقة 31، والثالث والفوز جاء عن طريق سيسزيو بوكيه في الدقيقة 90.

 

بينما أحرز منتخب بنين أهدافه عن طريق ستيفن موني من ركلة جزاء في الدقيقة 20 وجوديل دوسو الهدف الثاني في الدقيقة 31.

بتلك النتيجة يصبح منتخب موزمبيق وصيفا للمجموعة 12 برصيد 10 نقاط خلفًا للسنغال المتصدر برصيد 13 نقطة، بينما حل منتخب رواندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بالتساوي في النقاط مع بنين.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

السنغال تفوز على موزمبيق بهدف وتتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023

وتأهل منتخب السنغال، إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، ذلك عقب فوزة على منتخب موزمبيق، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في شهر مارس الماضي، على ملعب ستاديو دو زامبيتو، في العاصمة مابوتو، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية عشرة للتصفيات.

وسجل هجف منتخب السنغال عن طريق بولاي ديا، في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.

 

ورفع منتخب السنغال، رصيده إلى 12 نقطة، في صدارة المجموعة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، ليضمن مقعده له في النهائيات، بينما تجمد رصيد موزمبيق، عند 4 نقاط، في المركز الثاني.

فوز السنغال على موزمبيق ومالي على جامبيا في تصفيات الأمم الإفريقية

اكتسح منتخب السنغال ضيفه منتخب موزمبيق بنتيجة (5-1) في المباراة التي جمعتهما، شهر مارس الماضي، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية عشرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية (كوت ديفوار 2024).

سجل خماسية السنغال كل من يوسف سبالي في الدقيقة التاسعة، وساديو ماني بالدقيقة (15)، وإليمان نداي في الدقيقة (32)، وبولاي ديا بالدقيقة (39)، وحبيب ديالو في الدقيقة (89)، بينما أحرز جيلدو فيلانكولوس هدف موزمبيق الوحيد بالدقيقة (48).

 

الفوز رفع رصيد السنغال إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد موزمبيق عند 4 نقاط في المركز الثاني.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت ولصالح نفس الجولة من المجموعة السابعة، فاز منتخب مالي على ضيفه منتخب جامبيا بهدفين نظيفين، سجلهما كل من كاموري دومبيا في الدقيقة الثالثة واداما تراوري بالدقيقة (90) من ركلة جزاء، وشهدت المباراة مشاركة اليو ديانج نجم الأهلي مع المنتخب المالي في اللقاء كاملًا.

الفوز رفع رصيد مالي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد جامبيا عند ثلاث نقاط في المركز الأخير وبفارق الأهداف عن كل من الكونغو صاحبة المركز الثالث، وعن جنوب السودان صاحبة المركز الثاني.

 

 

وفي المجموعة الثانية فاز منتخب بوركينا فاسو على ضيفه توجو بهدف نظيف سجله اللاعب عبدول تابسوبا في الدقيقة (87).

ورفع المنتخب البوركيني رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد توجو عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وفي المجموعة العاشرة فاز منتخب غينيا الاستوائية على ضيفه منتخب بوتسوانا بهدفين نظيفين، ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا، بينما تجمد رصيد بوتسوانا عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

عاجل