رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب سيدات الطائرة يتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا بعد الفوز على رواندا

نشر
مصر ورواندا
مصر ورواندا

تأهل المنتخب المصري لسيدات الكرة الطائرة إلى نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية للكرة الطائرة، بعد الفوز على منتخب رواندا بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء.

وواجه المنتخب المصري لسيدات الكرة الطائرة نظيره الرواندي اليوم الأربعاء على صالة بابوسي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي ضمن منافسات دور نصف النهائي بالبطولة.

وينتظر المنتخب المصري الفائز من المواجهة التي تجمع بين كينيا والكاميرون، لمواجهته في النهائي القاري.

وسيطرت بنات مصر على مجريات اللقاء، الذي أقيم مساء اليوم الأربعاء على صالة بابوسي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، منذ بدايته وحتى نهايته، إذ جاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-11) و(25-11) و(25-10).

وتضم قائمة سيدات الفراعنة في البطولة 14 لاعبة: "ندى معوض - سارة أمين - مريم متولي - داليا المرشدي - دعاء الغباشي - آية خالد - زينة العلمي - دانا شوقي - دعاء محمد - ندى وليد - أيسل نديم - مي غزال - مايا ممدوح - سابين حسن عابد".

مجموعة مصر في أمم إفريقيا للطائرة 

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة: "الكاميرون - نيجيريا - بوروندي - مالي - الجزائر".

بينما المجموعة الثانية: "كينيا - المغرب - رواندا - أوغندا - بوركينا فاسو - ليسوتو.

وتضم قائمة سيدات المنتخب كلا من: دعاء محمد ودانا شوقي ومايا ممدوح ودعاء غباشي وداليا مرشدي ومريم متولي، وآية خالد ومي غزال وندا وليد وايسل ناديم وندا معوض و سارة امين وسابين عابد وزينة العالمي.

فيما يتكون الجهاز الفني للمنتخب المصري من وائل قنديل عضو مجلس الإدارة رئيس البعث، وعماد نوار المدير الفني، وسيد طه المدرب العام، وسمية ناجح علاج طبيعي، وبلال وتوت مخطط أحمال، وشادي فهيم محلل تقني، وهاني فكري  مدير إداري، وتغريد خطاب حكم مرافق.

وتغلب المنتخب الجزائري للكرة الطائرة (سيدات) على نظيره النيجيري، بنتيجة (3-2)، لحساب الجولة الخامسة والأخيرة للمجموعة الأولى من البطولة الإفريقية للأمم-2023، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، التي تحتضن المنافسة خلال الفترة من 15 إلى 25 أغسطس الجاري. 
ويعد هذا الفوز هو الثالث للمنتخب الجزائري بعد انتصاره على بوروندي ومالي بنفس النتيجة (3-0)، مقابل هزيمتين أمام مصر والكاميرون بنفس النتيجة (3-0).
ولحساب نفس المجموعة، تغلبت مصر على بوروندي، فيما ستجرى لاحقا مباراة الكاميرون ومالي.
وفي الترتيب المؤقت للمجموعة، تحتل مصر صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة من 5 مباريات، متقدمة على الكاميرون (9 نقاط من 4 مباريات)، والجزائر (8 نقاط من 5 مباريات)، ونيجيريا (7 نقاط من 5 مباريات)، ومالي (3 نقاط من 4 مباريات)، بينما يتذيل الترتيب منتخب بوروندي بدون رصيد.
وبعد نهاية المرحلة الأولى للمنافسة، تتأهل منتخبات مصر والكاميرون والجزائر ونيجيريا للدور ربع النهائي.
وحسب نظام هذه المنافسة، تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى عن كل مجموعة للدور ربع النهائي، بينما تتنافس المنتخبات الأخرى على المراتب الترتيبية (9 إلى 12).

عاجل