رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأعلى للشئون الإسلامية يصدر «وثيقة القاهرة» لتعزيز أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني

نشر
وزير الأوقاف محمد
وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن المشاركين في المؤتمر الدولى الـ 34 للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بعنوان الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني أجمعوا على إصدار وثيقة القاهرة لتعزيز أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني، لتكون نبراسا يستضاء به في هذا المجال تحت عنوان : "وثيقة" القاهرة لأخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني".

وثيقة القاهرة

جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف في ختام أعمال المؤتمر الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان: "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة " والذي اختتم أعماله اليوم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور دولي واسع من وزراء الأوقاف والشؤون الدينية والمفتين والعلماء والمفكرين والمثقفين والبرلمانيين والإعلاميين، والكتاب، من مختلف دول العالم.

وقال الوزير إن وثيقة القاهرة تؤكد على أهمية الاستخدام الرشيد للفضاء الإلكتروني في نشر الفكر الوسطي، والإسهام الجاد في بناء المحتوى الرقمي في مجال الخطاب الديني، وتعزيز قيم الاعتدال، وبناء ثقافة التسامح وفقه العيش المشترك ودحض الفكر المتطرف، وتفنيد ضلالات وأباطيل المتطرفين.

وأوضح أن التعامل مع الفضاء الإلكتروني بأدواته ضرورة ملحة ومصلحة معتبرة لمواكبة التطور التكنولوجي ومتغيرات العصر عن علم وخبرة وبصيرة.

افتتاح مسجد الصديق الجامع بنويبع

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أوجه التعاون المشترك، ومستجدات خطة الدعوة، وقوافل الأئمة والواعظات وعمارة المساجد بمحافظة جنوب سيناء.

وأكد وزير الأوقاف - وفق بيان اليوم - أنه تم تخصيص 15 طن سلع غذائية و 2 طن لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة جنوب سيناء بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يتم توزيعها بمعرفة المحافظة من خلال اللجنة المشتركة بين المحافظة والأوقاف والتضامن الاجتماعي.

وهنأ وزير الأوقاف محافظ جنوب سيناء بحصول 4 مساجد على الجودة والاعتماد بالمحافظة.

ووجه محافظ جنوب سيناء الدعوة لوزير الأوقاف لحضور افتتاح مسجد الصديق الجامع بنويبع الذي تم انتهاء الأعمال به بالمشاركة والتعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، وذلك خلال احتفال المحافظة بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، ووضع حجر الأساس للمجمع الإسلامي بنبق.

وأشاد المحافظ بكل ما يتم في عمارة المساجد مبنى ومعنى على مستوى الجمهورية بصفة عامة وعلى مستوى محافظة جنوب سيناء بصفة خاصة.

 

عاجل