رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف يبحث مع محافظ جنوب سيناء مستجدات قوافل الدعوة

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع محافظ جنوب سيناء خالد فودة، أوجه التعاون المشترك، ومستجدات خطة الدعوة، وقوافل الأئمة والواعظات وعمارة المساجد بمحافظة جنوب سيناء.

وأكد وزير الأوقاف - وفق بيان اليوم - أنه تم تخصيص 15 طن سلع غذائية و 2 طن لحوم أضاحي وإطعام الأوقاف للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة جنوب سيناء بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، يتم توزيعها بمعرفة المحافظة من خلال اللجنة المشتركة بين المحافظة والأوقاف والتضامن الاجتماعي.

وهنأ وزير الأوقاف محافظ جنوب سيناء بحصول 4 مساجد على الجودة والاعتماد بالمحافظة.

افتتاح مسجد الصديق الجامع بنويبع

ووجه محافظ جنوب سيناء الدعوة لوزير الأوقاف لحضور افتتاح مسجد الصديق الجامع بنويبع الذي تم انتهاء الأعمال به بالمشاركة والتعاون بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء، وذلك خلال احتفال المحافظة بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، ووضع حجر الأساس للمجمع الإسلامي بنبق.

وأشاد المحافظ بكل ما يتم في عمارة المساجد مبنى ومعنى على مستوى الجمهورية بصفة عامة وعلى مستوى محافظة جنوب سيناء بصفة خاصة.

وزير الأوقاف ونظيره الماليزي يبحثان تعزيز التعاون المشترك


قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة إن الوزارة لها العديد من الإصدارات المتميزة جاوزت 430 إصدارا عربيا ومترجما في قضايا التجديد.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف، السيناتور الدكتور حاجي محمد نعيم بن مختار وزير الشئون الدينية بدولة ماليزيا، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بحضور السفير زماني إسماعيل سفير دولة ماليزيا بالقاهرة، والسيناتور الدكتور محمد عمران.

وقال وزير الأوقاف إن المجموعة الموجودة بين أيدي الوفد الماليزي تضم أربعة كتب أساسية وهي المختصر الشافي في الإيمان الكافي، الكمال والجمال في القرآن الكريم، الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وكتاب فن الخطابة، إضافة إلى الترجمات المتميزة لهذه الكتب وفي مقدمتها الفهم المقاصدي للسنة النبوية، والذي تم ترجمته إلى (14 لغة).

وأضاف أنه تم ترجمة كتاب الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) إلى ثماني لغات، كما تم ترجمة كتاب المختصر الشافي في الإيمان الكافي إلى (ست لغات)، بالإضافة إلى ما يتم إصداره بالمشاركة مع الهيئة المصرية العامة للكتاب.

 

عاجل