رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الأوقاف يشدد على ضرورة نشر تعاليم الدين الصحيح في المناطق النائية

نشر
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ضرورة نشر تعاليم الدين الصحيح في المناطق النائية، عن طريق القوافل والأسابيع الدعوية.

جاء ذلك، خلال لقاء وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية مع عددٍ من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية في الشرقية، بحضور الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، والدكتور محمد حامد، وكيل مديرية الأوقاف.

مواجهة الفكر المتطرف وتكثيف أعمال النظافة في المساجد

ووجه وزير الأوقاف التهنئة لمحافظ الشرقية وأبناء المحافظة بمناسبة احتفالات عيدها القومي، مُؤكدًا استمرار الوزارة في القيام بدورها الدعوي لمواجهة الفكر المتطرف وبناء العقل وتشكيل الوعي للمساهمة في بناء الوطن وتقدمه، ودورها المجتمعي في توفير اللحوم والسلع الغذائية الأساسية للأسر الأكثر احتياجًا، بمختلف محافظات الجمهورية.

ووجه وزير الأوقاف بضرورة الاهتمام بتكثيف أعمال النظافة بالمساجد، وبذل المزيد من الجهد والعمل في تنفيذ رسالة الوزارة في عمار المساجد ونشر الفكر الوسطي وصحيح الدين، وتكثيف الأنشطة الدعوية من خلال الدروس الدينية والمقرأة ومجالس القراء ودورس اللغة العربية والتربية الإسلامية، مع الاهتمام بتربية النشء على حفظ القرآن الكريم وتشجيعهم على الالتحاق بمراكز الثقافة الإسلامية، ليشاركوا في بناء وطنهم.

وأكد، ضرورة استمرار التعاون والتنسيق مع وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم وهيئة قصور الثقافة لعقد ندوات وجلسات دينية، تساهم في حماية النشء والحفاظ على الهوية الدينية وترسيخ قيم المواطنة.

إطلاق مبادرة بمناسبة المولد النبوي واحتفالات أكتوبر

وأشار وزير الأوقاف، خلال اللقاء، إلى أنه بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة تم إطلاق مبادرة للاحتفال بمولد سيدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - تحت عنوان «اعرف قدر نبيك»، تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، يتم خلالها تكثيف الندوات الدينية والخطب الدعوية للتعريف بحياة الرسول وشمائله وأخلاقه، كذلك التعريف بإنجازات الدولة المصرية في مختلف القطاعات لبناء مستقبل أفضل لأبناء الوطن.

من جانبه، أعرب المحافظ عن امتنانه لحرص وزير الأوقاف على مشاركة أبناء الشرقية احتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة، الذي يوافق 9 سبتمبر من كل عام، وأداء صلاة الجمعة بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق، وسط جموع المواطنين من أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ على الدور البارز لوزارة الأوقاف في النهوض بالخطاب الدعوي، ونشر تعاليم الدين السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال، مشيدًا بدور مديرية أوقاف الشرقية في تنظيم الأنشطة الدعوية من مجالس علمية وفقهية وحديثية ودعوية في مختلف مساجد المحافظة لنشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة وقطع الطريق أمام دعاه التشدد والغلو وجماعات التطرف والإرهاب.

عاجل