رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هنجيلك لحد باب بيتك».. مشروع رياضي في أحياء الوادي الجديد

نشر
محافظة الوادي الجديد
محافظة الوادي الجديد

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد، فعاليات مشروع تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية، تحت شعار "رياضتك صحتك وهنجيلك لحد باب بيتك".

وقال مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالوادي الجديد بهاء شوقي - في بيان اليوم الأحد - إن تنفيذ المشروع يقوم على مشاركة مجموعة من المدربين وأخصائي الرياضة بالمديرية لتنفيذ فعاليات رياضية بالحى السكنى الذى يتم اختياره بمشاركة الشباب والفتيات والأطفال، مؤكدا أن البرنامج ينفذ أسبوعيا ويتضمن أنشطة رياضية مُختلفة، من مشي، وجري، وتمرينات رياضية ويتم توفير أدوات التدريب من كرات وأقماع ووسائل رياضية بهدف تنشيط الرياضة بالأحياء السكنية والتشجيع على ممارسة الرياضة بالأحياء السكنية.

وأضاف شوقي، أن المشروع يهدف إلى نشر ثقافة ممارسة الرياضة لجميع المراحل السنية شباب، وفتيات وأطفال، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، من مشي، وجري، وتمرينات رياضية، لتحقيق أكبر مشاركة لممارسة النشاط الرياضي لما له من أثر سليم وصحي على الأسر.

وأشار المدير العام إلى أن البرنامج ينفذ في إطار التعاون المشترك بين الإدارة المركزية للتنمية الرياضة بوزارة الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة من خلال إدارة التنمية الرياضية لنشر حب ممارسة الرياضة، خاصة فى الأحياء السكنية دون التقيد بسن معين، وذلك لتحقيق أكبر مشاركة وبث الصورة الحقيقية أن الرياضة للجميع، بجانب توزيع جوائز وهدايا للمشاركين.

 "ألف بنت وألف حلم"

وفي سياق متصل، أفاد شوقي باستمرار فعاليات المشروع القومى للكرة النسائية تحت شعار "ألف بنت وألف حلم" بهدف توسيع قاعدة الممارسة الرياضة للفتيات ضمن الدور المجتمعي والخدمي الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة، للتشجيع على ممارسة الرياضة في كل مكان بصورة مستمرة تحت إشراف مدربين متخصصين في مجال كرة القدم.

من جانب أخر، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد المهندس سيد عبد العزيز حرص طلاب المحافظة الموهوبين على ممارسة الأنشطة والمشاركة بالبرامج الصيفية المتنوعة التى بدأت مع مطلع إجازة الصيف، مشيرا إلى تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل التى لها طابع خاص من شأنها تعزيز قدرة الطلاب على الإبداع والتعرف على العديد من المهارات.

وقال وكيل الوزارة إنه تم تنفيذ ورش عمل متنوعة بالتنسيق مع الإدارات التعليمية وإدارة الموهوبين والتعلم الذكى بالمديرية منها التعرف على الروبوت، فن الحوار والإلقاء الإذاعي، الابتزاز الإلكتروني وطرق الحماية من مخاطر الإنترنت، ورشة حول استخدام نوى البلح في الصناعات المختلفة، تحت عنوان "على نوى نخلك أنا ناوي"، وورشة عمل أخرى تحت شعار كيف تنمي موهبتك.


 

عاجل