رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الوادي الجديد يلتقي الوفود المشاركة بفعاليات «طريق الحرير» في الصين

نشر
محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد يلتقي وفود فعاليات طريق الحرير

عقد اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الاثنين، مباحثات مع عدد من ممثلي الوفود الأجنبية المشاركة بفعاليات تأسيس "اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية" بالصين، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بعدد من القطاعات التنموية.

وثمّن الزملوط، المساعي الدولية لدعم الدولة المصرية من خلال دعوتها للانضمام إلى تحالف" بريكس "، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي تأكيدًا على حرص المجتمع الدولي لتوثيق أواصر التعاون الاقتصادي والتنموي مع مصر، وتقديره للاستراتيجية التنموية للدولة المصرية. 

كما دعا ممثلي الوفود لزيارة المحافظة و التعرف عن قرب على التجربة التنموية التي تنفذها الدولة على أرض المحافظة خاصة في مجالات الاستثمار الزراعي والطاقة النظيفة، بالإضافة إلى التنسيق لدعم الترويج للموارد السياحية والبيئية التي تحظى بها المحافظة، مثمنًا دعوة مصر للانضمام لتحالف بريكس.

من ناحية أخرى، أجرى المحافظ جولة لعدد من المعالم السياحية والاستثمارية بمقاطعة ( Jingdezhen) الصينية، شملت زيارة مزارع الشاي والمتحف الكبير و الأسواق الشعبية؛ لبحث أوجه الاستفادة من الخبرات والثقافات في المجالات الزراعية والسياحية، واستعراض أحدث التطورات التكنولوجية المستخدمة لتعزيز تنمية وتطوير المجالين.

عاجل