رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهاجم بيراميدز يقود الكونغو الديمقراطية للفوز على السودان والتأهل لأمم إفريقيا

نشر
فيستون مايلي
فيستون مايلي

فاز منتخب الكونغو الديمقراطية على نظيره السوداني بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

أحرز هدفي الكونغو الديمقراطية كل من ثيو بونغوندا في الدقيقة الثامنة، ولاعب بيراميدز الجديد فيستون مايلي الهدف الثاني في الدقيقة 87.

بهذا الفوز وصل منتخب الكونغو للنقطة 12 في صدارة المجموعة الثامنة ليتأهل لـ كأس أمم افريقيا بصحبة موريتانيا الوصيف برصيد 10 نقاط، بينما توقف منتخبا بوتسوانا والسودان عند 4 نقاط في المركزي الثالث والرابع على الترتيب.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

موزمبيق تفوز على بنين بثلاثية وترافق السنغال لـ كأس أمم إفريقيا

حقق منتخب موزمبيق فوزا مهما على نظيره بنين بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

أحرز ثلاثية منتخب موزمبيق كل من وينينس جواو في الدقيقة 27 وجويمبا الثاني في الدقيقة 31، والثالث والفوز جاء عن طريق سيسزيو بوكيه في الدقيقة 90.

بينما أحرز منتخب بنين أهدافه عن طريق ستيفن موني من ركلة جزاء في الدقيقة 20 وجوديل دوسو الهدف الثاني في الدقيقة 31.

بتلك النتيجة يصبح منتخب موزمبيق وصيفا للمجموعة 12 برصيد 10 نقاط خلفًا للسنغال المتصدر برصيد 13 نقطة، بينما حل منتخب رواندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط بالتساوي في النقاط مع بنين.

السنغال تفوز على موزمبيق بهدف وتتأهل لكأس الأمم الإفريقية 2023

وتأهل منتخب السنغال، إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، ذلك عقب فوزة على منتخب موزمبيق، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما في شهر مارس الماضي، على ملعب ستاديو دو زامبيتو، في العاصمة مابوتو، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثانية عشرة للتصفيات.

وسجل هجف منتخب السنغال عن طريق بولاي ديا، في الدقيقة 18 من زمن الشوط الأول.

ورفع منتخب السنغال، رصيده إلى 12 نقطة، في صدارة المجموعة، محققًا العلامة الكاملة حتى الآن، ليضمن مقعده له في النهائيات، بينما تجمد رصيد موزمبيق، عند 4 نقاط، في المركز الثاني.

عاجل