رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجموعة مصر.. غينيا تتعادل مع مالاوي 2-2 في ختام تصفيات أمم إفريقيا

نشر
غينيا ومالاوي
غينيا ومالاوي

تعادل منتخب غينيا أمام نظيره مالاوي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

تمكن منتخب مالاوي من إحراز الهدف الأول عن طريق روبيرت سايزي في الدقيقة 23 وجاء الرد من الضيوف في الدقيقة 56 من خلال أجويو كمارا.

ونجح منتخب غينيا في التقدم في النتيجة بتسجيل هدف ثاني في الدقيقة 58 عن طريق سعيد سو.

واستطاع منتخب مالاوي خطف هدف التعادل بواسطة لورانس تشازيا في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لهدفين.

بتلك النتيجة يصبح منتخب غينيا في وصافة المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط ليصعد بجانب مصر المتصدر برصيد 15 نقطة، بينما اكتفى مالاوي بالمركز الثالث برصيد 5 نقاط ليفشل في التأهل لكأس أمم إفريقيا بصحبة اثيوبيا صاحبة الأربع نقاط في المركز الرابع.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار في الفترة بين 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.

منتخب مصر يفوز على إثيوبيا بهدف في ختام تصفيات أمم إفريقيا

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم الفوز على إثيوبيا بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب استاد الدفاع الجوي ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا.

سجل مصطفى فتحي  نجم منتخب مصر الهدف الأول في شباك إثيوبيا، في الدقيقة  38 ، في المباراة المقامة بينهما على استاد الدفاع الجوي ، ضمن منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة من تصفيات أمم إفريقيا.

فيتوريا: أحترم تعاقدي مع الاتحاد المصري وهذا رأيي في رحيل صلاح عن ليفربول


رد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على سؤال يتعلق بترك لاعبي الأهلي بعد مباراة إثيوبيا الأولى على هامش المؤتمر الصحفي الذى يعقده حاليا.

وأوضح فيتوريا: "في المعسكر السابق تركنا 6 لاعبين بعد أول مباراة لاحتياج الأندية لهم، وهذا المعسكر إذا وجدنا أن ترك اللاعبين للأهلى لن يؤثر على المعسكر لن نتردد في تلبية هذا المطلب وضعنا في الاعتبار استعدادات الأندية للموسم الجديد عند اختيارات اللاعبين حتي لا نؤثر سلبا عليهم 
لدينا أكثر من لاعب مهدد بالغياب عن المباراة الافتتاحية ببطولة أمم أفريقيا حال الحصول علي بطاقة صفراء أمام إثيوبيا ".

وواصل فيتوريا: "صلاح لاعب مميز لديه الخبرة الكافية لحسم اتجاهاته المستقبلية، لديه خبرة ولديه أشخاص يساعدونه على اتخاذ القرارات المناسبة ولن نتدخل في قراراته قالا" محمد صلاح يمتلك من الخبرات ما يؤهله لاتخاذ قرارات سليمة ولا نتدخل في اختياراته"
وأكد فيتوريا أنه يحترم تعاقدي مع الاتحاد المصري ومستمر لتحقيق أهدافي.

وتابع: نستعد لمعسكر جديد في سبتمبر نخوض خلاله مباراتين أمام إثيوبيا وتونس، مؤكدًا أن ودية تونس ستكون اختبار قوي لمنتخب مصر ونسعي لتحقيق أقصي استفادة ونجهز وديات لمعسكر أكتوبر المقبل وفقا لرؤيتنا ونتمنى ألا يحدث تعارض مع مواعيد مسابقات الكاف. 

عاجل