رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أكبر شركة ناشئة للمدفوعات في أفريقيا تتوسع بالهند

نشر
شركة فلاترويف الإفريقية
شركة "فلاترويف" الإفريقية

تتوسع "فلاترويف" (Flutterwave Inc)، أكبر شركة ناشئة للمدفوعات في أفريقيا نحو الهند بعد عقد اتفاقية شراكة مع "إندوسيند" (IndusInd Bank Ltd)، المؤسسة المالية الرائدة في الدولة الآسيوية.

قال أولوغبينغا أغبولا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة المدفوعات الأفريقية، الذي كان ضمن الوفد المرافق للرئيس النيجيري بولا تينوبو إلى الهند لحضور قمة مجموعة العشرين، إن الاتفاقية تمكّن "فلاترويف"، التي تقدر قيمتها بنحو 3 مليارات دولار، من توسيع منتجاتها من التحويلات إلى ثاني أكبر اقتصاد في آسيا.

صرح أغبولا، في مقابلة يوم الجمعة الماضية: "توسع فلاترويف في الهند هو الخطوة الأولى من نوعها لشركة أفريقية على نطاق واسع، بحيث تصبح التحويلات المالية من الهند إلى أفريقيا سلسة وسريعة".

 

35 مليون عميل في الهند

يحظى مصرف "إندوسيند" بما يقرب من 35 مليون عميل في جميع أنحاء الهند، بما في ذلك الأفراد والشركات الكبيرة والهيئات الحكومية المختلفة، وفقاً للمعلومات المتوفرة على الموقع الإلكتروني للمصرف.

جناح شركة فلاترويف في أحد المعارض

توسع بوتيرة متسارعة

توسعت شركة "فلاترويف" منذ تأسيسها في عام 2016 بوتيرة متسارعة، وتتمتع حالياً بحضور في حوالي 30 دولة أفريقية. قاد أغبولا جولات تمويل، منها جولة في يناير من العام الماضي حصل خلالها على تقييم بثلاثة أضعاف الشركة إلى 3 مليارات دولار.

يقع مقر الشركة في لاغوس وسان فرانسيسكو، حيث استقطبت "فلاترويف" استثمارات من شركات رأس المال الجريء، بما في ذلك "تايغر غلوبال مانجمنت" (Tiger Global Management LLC)، وتعمل بالتعاون مع عدد من المؤسسات، بما في ذلك "علي باي" (Alipay) التابعة لشركة "علي بابا" و"أوبر تكنولوجيز" (Uber Technologies Inc) و"نتفلكس" (Netflix Inc).

كما حصلت الشركة على اتفاقية مع "كابجيميني" (Capgemini) الفرنسية، وهي شركة لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات التي ترى "فلاترويف" أنها ستساعد في تعزيز بنيتها التحتية الهندسية.

أضاف أغبولا: "نحن مؤسسة تحفزها الشراكة. لذا؛ فإننا في الوقت الذي نرى فيه المزيد من شركاء القطاع المصرفي الذين يمكن أن نتعاون معهم في الهند، حينها سوف نتبنى ذلك بالتأكيد".

عاجل