رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هيئة الدواء تؤكد مواكبة المعايير العالمية لتقديم أفضل خدمة للمواطنين

نشر
رئيس هيئة الدواء
رئيس هيئة الدواء

أكد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، أهمية التعاون بين شركاء الصناعة والهيئات والمنظمات الصحية، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة للمواطن المصري.

جاء ذلك، خلال مشاركة رئيس هيئة الدواء المصرية في جلسة «دور صناعة الدواء من أجل مواطنين أصحاء»، وذلك خلال الفعاليات الختامية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، الذي تنظمه وزارة الصحة والسكان، في العاصمة الإدارية الجديدة.

رئيس هيئة الدواء

جهود صناع الدواء

وأشاد رئيس هيئة الدواء بجهود صناع الدواء في التطوير المستمر للصناعة لحماية وعلاج المواطنين من الأمراض والأوبئة المستجدة عبر العصور، مثل الطاعون والسرطان وأخيرًا جائحة كورونا، التي أكدت على أهمية تكاتف الجميع للحفاظ على البشر دون أي تمييز أو انحياز.

رئيس هيئة الدواء

تحديث إجراءات هيئة الدواء لتتناسب مع المعايير العالمية

وأشار، إلى جهود هيئة الدواء وسعيها المستمر نحو تحديث الإجراءات بما يتناسب مع المعايير العالمية ومستجدات العلم، وهو ما انعكس في حصول الهيئة على الاعتمادات الدولية المتتالية، ويسهم في ضمان استمرارية واستدامة توافر الدواء بشكل آمن وفعال، بما يليق بالمواطن المصري.

يأتي ذلك، في إطار حرص هيئة الدواء على التنسيق المستمر والمشاركة الفعالة مع مختلف المؤسسات الوطنية المعنية بملف الصحة، لتحقيق مستهدفات التنمية المستدامة، حيث يعد المؤتمر فرصة لجميع الخبراء للمشاركة وتبادل الخبرات.

وزير الصحة والسكان

معرض المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

وتفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عددًا من أجنحة المعرض الخاص بـ المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، الممثلة عن بعض الشركات المصرية والعالمية التي لها العديد من الإسهامات الفعالة في القطاع الصحي.

وأشاد وزير الصحة، خلال تفقد أجنحة معرض المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، بمشروعات العارضين التي تتماشى مع الجهود المبذولة تجاه مختلف القضايا الصحية، خصوصًا القضية السكانية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من العارضين حول المشروعات التي تم تنفيذها بمختلف المنشآت الصحية في مصر، مُؤكدًا تشجيعه للأفكار والحلول التي تقدمها تلك الشركات في المجال الصحي لتعزيز رؤية مصر نحو التحول الرقمي، وخلق مناخ آمن للاستثمار في المجال الصحي بمصر.

ولفت عبدالغفار، إلى تأكيد الوزير على أهمية إقامة مثل تلك المعارض على هامش المؤتمرات العالمية، بما يسهم في فتح آفاق تعاونية جديدة، وعقد الشراكات المختلفة في شتى مجالات الصحية مع الهيئات والمؤسسات العالمية.

وأشار عبدالغفار، إلى أنه عقب تفقد وزير الصحة للمعرض التقى نظيره النيبالي، موهان بهادور، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للصحة المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.