رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبدالغفار: معرض المؤتمر العالمي للصحة يحقق شراكات مختلفة ويفتح آفاق تعاونية جديدة

نشر
معرض المؤتمر العالمي
معرض المؤتمر العالمي للصحة

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، عددًا من أجنحة المعرض الخاص بـ المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، الممثلة عن بعض الشركات المصرية والعالمية التي لها العديد من الإسهامات الفعالة في القطاع الصحي.

وأشاد وزير الصحة، خلال تفقد أجنحة معرض المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، بمشروعات العارضين التي تتماشى مع الجهود المبذولة تجاه مختلف القضايا الصحية، خصوصًا القضية السكانية.

عرض المشروعات الصحية في مصر

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استمع إلى شرح مفصل من العارضين حول المشروعات التي تم تنفيذها بمختلف المنشآت الصحية في مصر، مُؤكدًا تشجيعه للأفكار والحلول التي تقدمها تلك الشركات في المجال الصحي لتعزيز رؤية مصر نحو التحول الرقمي، وخلق مناخ آمن للاستثمار في المجال الصحي بمصر.

ولفت عبدالغفار، إلى تأكيد الوزير على أهمية إقامة مثل تلك المعارض على هامش المؤتمرات العالمية، بما يسهم في فتح آفاق تعاونية جديدة، وعقد الشراكات المختلفة في شتى مجالات الصحية مع الهيئات والمؤسسات العالمية.

لقاء وزير الصحة ونظيره النيبالي

وأشار عبدالغفار، إلى أنه عقب تفقد وزير الصحة للمعرض التقى نظيره النيبالي، موهان بهادور، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للصحة المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وزير الصحة ونظيره النيبالي

وأوضح عبدالغفار، أن الاجتماع تناول تبادل الرؤى بين الدولتين فيما يخص التغلب على التغيرات الاجتماعية والديموغرافية السريعة على الشعوب، فضلًا عن مناقشة سبل تبادل الخبرات والتجارب الناجحة التي حققتها الدولة المصرية في تعزيز تنمية رأس المال البشري، الذي يعد عاملًا رئيسيًا في نجاح منظومة العمل، كما تمت مناقشة الإنجازات الملحوظة التي حققتها مصر في قطاعات الصحة والتعليم.

من جانبه، أكد وزير الصحة النيبالي، أن المؤتمر العالمي للصحة يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الدولة المصرية في العمل على حل القضية السكانية، لافتًا إلى أن مصر لعبت دورًا مهمًا في تعزيز استراتيجيات الصحة والسكان في العديد من دول العالم التي تواجه، مُشيرًا إلى أن تنظيم المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية من شأنه إحداث دفعة قوية للأمام لوضع القضايا الصحية والسكانية ضمن أولويات جدول أعمال التنمية المستدامة العالمي.

وزير الصحة ونظيره النيبالي

لقاء وزير الصحة ومساعد عميد كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية

وأضاف متحدث وزارة الصحة، أن الوزير التقى الدكتور أجاي سينج، مساعد عميد كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية، لمناقشة سُبل تعزيز التعاون ضمن الاتفاقيات بين الجانبين في مجال التعليم الطبي المستمر.

وزير الصحة ومساعد عميد كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية

وقال عبدالغفار، إن اللقاء تناول مناقشة تطوير الاتفاقية المبرمة بين وزارة الصحة وجامعة هارفارد لتدريب الفرق الطبية وفقًا للاحتياجات الخاصة بالقطاع الصحي في مصر، فضلًا عن المراجعة الدورية للمناهج العلمية المقدمة للدارسين، بما يضمن تحقيق رؤية الوزارة في تنمية وتعزيز وصقل مهاراتهم، لنقل خبراتهم للأطباء بمصر.

وزير الصحة ومساعد عميد كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية

وأضاف، أن وزير الصحة أكد تنسيق عدد من اللقاءات بين المعنيين من الجانبين، لبحث فرص التوسع في البرامج المقدمة للأطباء المصريين وفقًا لاحتياجات القطاع الصحي، وزيادة التعاون بين كلية طب جامعة هارفارد وكليات الطب في مصر لنقل الخبرات العلمية، بما يضمن خلق كوادر طبية ذات مهارات علمية عالية.

عاجل