رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية أوكرانيا: نشكر واشنطن على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لكييف

نشر
وزير خارجية أوكرانيا،
وزير خارجية أوكرانيا، دميتري كوليبا

قال وزير خارجية أوكرانيا، دميتري كوليبا، إنه يشكر أمريكا على المساعدات العسكرية الجديدة للعاصمة الأوكرانية كييف، وقال «نشكر واشنطن على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لكييف». وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الأمريكي ونظيره الأوكراني. 

وصرح وزير خارجية أوكرانيا: «تعرضت كييف اليوم لهجوم روسي جديد ونحن نسعى لحماية شعبنا» 


كما شكر دميتري كوليبا الولايات المتحدة على قرارها بتدريب الطيارين الأوكرانيين على مقاتلات أف 16 تمهيدا لمدها لكييف بتلك الطائرات. 

وأضاف وزير خارجية أوكرانيا: أوضحت لنظيري الأمريكي ما نحتاج له من أنظمة الدفاع الجوي والدعم العسكري الذي يقدم لنا ليس عملا خيريا وإنما استثمارات أمريكية في مجال الأمن.

 

مشاركة وزير الخارجية الأمريكي

وعلى جانبٍ آخر، أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، عن أكثر من مليار دولار كمساعدات جديدة لأوكرانيا لدعمها في مواجهة العملية العسكرية الروسية واستعادة السيطرة على أراضيها.

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل الأسلحة والذخائر ومعدات إزالة الألغام لأوكرانيا، معلنا عن حزمة مساعدات بمليار دولار لأوكرانيا.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي الثنائي، أن دعم كييف يشمل دبابات إبرامز وتدريب الطيارين الأوكرانيين، موضحا أن قوات أوكرانيا استعادت 50% من أراضيها من روسيا.

وتابع أنتوني بلينكن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتعهد باستمرار دعم أوكرانيا مستقبلا، لافتا إلى أنه يجب توحيد الجهود بين جميع أطراف الشعب الأوكراني.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، :"نواصل دعم أوكرانيا جيشا وشعبا، والشعب الأوكراني يعاني بشدة جراء الحرب، وندعم أوكرانيا لتحقيق حريتها واستقلالها".

عاجل