رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العمل يطلق مبادرة «سلامتك تهمنا» في شرم الشيخ

نشر
وزير العمل
وزير العمل

أطلق وزير العمل حسن شحاتة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم السبت مبادرة "سلامتك تهمنا" بمشاركة 32 منشأة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بحضور إيريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

تأتي فعاليات الإطلاق على هامش جولة وزير العمل بمحافظة جنوب سيناء وافتتاح دورة تدريبية بشأن "التناول الإعلامي لموضوعات العمل الدولية" لمحرري العمل والإعلاميين المختصين بملف العمل.

أهداف المبادرة

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على المنشآت وسلامة العمال، وعرض التجارب الناجحة لبعض الشركات المشاركة كمثال ودافع لباقي الشركات يحتذي به في السلامة المهنية.

ويتخلل فعاليات المبادرة اليوم إلقاء محاضرتين إحداهما عن جزء تشريعي في السلامة وهو تشكيل الأجهزة الوظيفية ولجان السلامة والأخرى عن جزء عملي وهو كيفية التحقيق السليم في حوادث بيئة العمل لضمان عدم تكرارها مستقبلا، وذلك بهدف نشر الوعي ونقل رسالة العمل الآمن الذي يحافظ على العنصر البشري والمادي وبالتالي يحافظ على العناصر المنتجة الدافعة لعجلة الإنتاج.

وخلال إطلاق "المبادرة" سلم وزير العمل والمحافظ عقود عمل لأبناء المحافظة من ذوي الهمم في إطار توجيهات وزير العمل للمديريات في كافة المحافظات بالاهتمام بتلك الفئة ودمجها في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قامت مديرية العمل بالمحافظة برئاسة اشرف علم الدين، بالتنسيق والتعاون بعض الفنادق لتوفير عقود عمل لذوي الهمم.

وقال وزير العمل حسن شحاتة إن الوزارة تحرص على العمل على نشر مبادرة "سلامتك تهمنا" على أوسع نطاق، كونها مبادرة وطنية تهدف إلى الحفاظ على الأرواح والممتلكات، وتأمين بيئة العمل في القطاعات المختلفة، وهو ما يُسهم في زيادة الإنتاج.

وأضاف وزير العمل أن التوعية بالحقوق والواجبات هدف من أهداف الوزارة، فهناك توجيه مستمر إلى الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، وكافة مديريات العمل بالمحافظات، بنشر التوعية والتثقيف بأهمية تطبيق مبادئ وإجراءات السلامة والصحة المهنية داخل كافة مواقع العمل من أجل سلامة العامل والمنشأة وزيادة الإنتاج والاستقرار في ظل الجمهورية الجديدة التي ُيرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي من ضمن مبادئها بيئة عمل نظيفة وآمنة.
 

عاجل