رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة طبية مجانية غدا بقرية البهنسا في المنيا ضمن حياة كريمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بدءا من غد الاثنين، قافلة طبية علاجية مجانية في قرية البهنسا بمركز بني مزار على مدار يومين متتاليين 28 و29 من شهر أغسطس الجارى، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، لاستمرار سلسلة القوافل الطبية ضمن مبادرة " حياة كريمة " والوصول إلى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجا وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بالمجان.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن "، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

 

جامعة المنيا الأهلية تعلن عن تنسيق القبول المبدئي بالمرحلة الأولى لكلياتها

 

 

 

طلاب

طلاب

شارك

أعلنت جامعة المنيا الأهلية عن الحدود الدنيا لدرجات القبول المبدئي بالمرحلة الأولى للالتحاق بكليات الجامعة وفقا للحد الأدنى.

جامعة المنيا الأهلية تعلن عن تنسيق القبول المبدئي بالمرحلة الأولى لكلياتها

وقالت جامعة المنيا الأهلية في بيان اليوم الإثنين، إلى أن كلية الطب الحد الأدنى لها (349 درجة بنسبة مئوية 85.12%) ، وكلية طب الأسنان (340 درجة بنسبة مئوية 83%)، وكلية العلاج الطبيعي (326 درجة بنسبة مئوية 79.51%)، وكلية الصيدلة (315 درجة بنسبة مئوية 76.82 %)، وكلية الهندسة (279 درجة بنسبة مئوية 68.05 %)، وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي (علمي - رياضة) (247 درجة بنسبة مئوية 60.24 %) – (علمي علوم) (310 درجات بنسبة مئوية 75.6 %) وبرنامج الدعاية والإعلان والعلاقات العامة بكلية العلاقات العامة وإدارة الأعمال (263 درجة بنسبة مئوية 64.14 %).

وأوضحت الجامعة أن الاستعلام عن القبول المبدئي وطباعة بطاقة الترشيح يتم الدخول على الرابط التالي بالرقم القومي https://www.minia.edu.eg/mnureg

 

 

وناشدت الطلاب المقبولين مبدئيا سرعة طباعة بطاقة الترشيح والتوجه لمبنى جامعة المنيا الأهلية بمدينة المنيا الجديدة؛ لإنهاء إجراءات القيد، والتي تشمل تقديم أصول المستندات ودفع نصف الرسوم السنوية حتى الأربعاء الموافق 23 أغسطس الساعة الثالثة عصرًا على أن يسقط حق الطالب في القبول بعد هذا التاريخ وذلك بالنسبة للطلاب المقبولين برغباتهم الأولى.

كما أوضحت الجامعة أن الطلاب المتقدمين الذين لم يتم قبول رغباتهم الأولى وقبلوا على الرغبة الثانية يعتبرون على قوائم الانتظار، وسيعاد تنسيقهم ابتداءً من 24 أغسطس الجاري عقب انتهاء فرصة طلاب المرحلة الأولى في استكمال متطلبات القيد.

 

 

وفي حالة اكتشاف أي بيانات خاطئة عند تقديم أصول المستندات سيسقط حق الطالب في القبول، أما الطلاب المتقدمين بشهادات خلاف الثانوية العامة (الثانوية العامة العربية والشهادات المعادلة والأجنبية) سيتم إعلان نتيجتهم لاحقا عقب معادلة تلك الشهادات من قبل المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية.

عاجل