رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيتوريا يستقبل الرباعي الجديد في المنتخب استعدادا لمباراتي إثيوبيا و تونس

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

حرص البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر  الأول ومحمد غرابة مدير المنتخب ، على استقبال الرباعي الجديد المنضم لأول مرة مع الجهاز الفني الحالي و هم سام مرسي و عمر كمال و إبراهيم عادل و أسامه فيصل .


و أكد فيتوريا  خلال حديثه مع اللاعبين الأربعة أنه يتابعهم منذ فترة ، وأن باب المنتخب مفتوح أمام الجميع وطالبهم ببذل قصارى جهدهم خلال المرحلة المقبلة .
ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريباته في السابعة مساء اليوم بإستاد القاهرة الدولي.
وانطلق اليوم الإثنين معسكر منتخب مصر استعدادا لمباراتي إثيوبيا المقرر لها يوم 8 سبتمبر  الحالي في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها بكوت ديفوار والتي حسمها الفراعنة بالتأهل رسمياً بعد تصدر المجموعة ، ثم ودية أمام منتخب تونس يوم 12 سبتمبر بإستاد الدفاع الجوي .

فيتوريا: أحترم تعاقدي مع الاتحاد المصري وهذا رأيي في رحيل صلاح عن ليفربول


رد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، على سؤال يتعلق بترك لاعبي الأهلي بعد مباراة إثيوبيا الأولى على هامش المؤتمر الصحفي الذى يعقده حاليا استعدادا لمعسكر سبتمبر المقبل الذى يتخلله مباراتي إثيوبيا وتونس.

وأوضح فيتوريا: "في المعسكر السابق تركنا 6 لاعبين بعد أول مباراة لاحتياج الأندية لهم، وهذا المعسكر إذا وجدنا أن ترك اللاعبين للأهلي لن يؤثر على المعسكر لن نتردد في تلبية هذا المطلب وضعنا في الاعتبار استعدادات الأندية للموسم الجديد عند اختيارات اللاعبين حتي لا نؤثر سلبا عليهم 
لدينا أكثر من لاعب مهدد بالغياب عن المباراة الافتتاحية ببطولة أمم أفريقيا حال الحصول علي بطاقة صفراء أمام اثيوبيا "

وواصل فيتوريا: "صلاح لاعب مميز لديه الخبرة الكافية لحسم اتجاهاته المستقبلية، لديه خبرة ولديه أشخاص يساعدونه على اتخاذ القرارات المناسبة ولن نتدخل في قراراته قالا" محمد صلاح يمتلك من الخبرات ما يؤهله لاتخاذ قرارات سليمة ولا نتدخل في اختياراته"
وأكد فيتوريا أنه يحترم تعاقدي مع الاتحاد المصري ومستمر لتحقيق أهدافي.

 

وتابع: نستعد لمعسكر جديد في سبتمبر نخوض خلاله مباراتين أمام إثيوبيا وتونس، مؤكدًا أن ودية تونس ستكون اختبار قوي لمنتخب مصر ونسعى لتحقيق أقصى استفادة ونجهز وديات لمعسكر أكتوبر المقبل وفقا لرؤيتنا ونتمنى ألا يحدث تعارض مع مواعيد مسابقات الكاف. 
 

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، فيما تواجد محمد هاني وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وعلي جبر ومحمد عبدالمنعم، ومحمود مرعي وحسام عبدالمجيد ومحمد حمدي وأحمد فتوح في خط الدفاع، فيما تواجد طارق حامد ومروان عطية وسام مرسي وحمدي فتحي ومحمود حمادة، ومحمد رضا بوبو وأحمد سيد زيزو في الوسط، كما تواجد في الخط الأمامي، مصطفى فتحي ومحمد صلاح وعمر مرموش وإبراهيم عادل، ومصطفى محمد، ومحمد شريف، وأسامة فيصل.

 

وشهدت القائمة تواجد لاعبي الأهلي بشكل طبيعي رغم طلب النادي الأحمر باستثناء لاعبيه من المشاركة في المباراتين بسبب ارتباط الفريق بمواجهة اتحاد العاصمة في كأس السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر، وضم فيتوريا الرباعي محمد الشناوي ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني ومروان عطية للقائمة.

ويلعب منتخب مصر مع إثيوبيا يوم 8 سبتمبر في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، قبل مواجهة تونس وديا يوم 12 من الشهر ذاته، وحسم المنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم إفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي وإثيوبيا في المركز الثالث والرابع برصيد 4 نقاط.

 

أبرز تصريحات روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في المؤتمر الصحفي:
 

«كاف» يعلن موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، موعد إقامة قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية والمقرر لها في كوت ديفوار العام المقبل 2024.

وتنطلق النسخة الرابعة والثلاثون من بطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير ، بمشاركة منتخب مصر الأول.

وحدد كاف موعد قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية يوم 12 أكتوبر المقبل وستقام فى كوت ديفوار.

عاجل